تعرف علي عقوبة الهروب من المدرسة وتكسير الأبواب والنوافذ قبل بدء العام الدراسي .

أصدرت وزارة التربية والتعليم لائحة الإنضباط المدرسي، وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد، وحددت العلاقة بين المعلم والطالب وأؤلياء الأمور، وإدارة المدرسة وجاء في اللائحة واجبات المعلم نحو الطلاب ونحو مهنته، وأؤلياء الأمور وتعامل الإخصائي الإجتماعي مع الطالب .
وكان أبرز ما جاء في اللائحة عقوبة الهروب من المدرسة، في المعالجة الأولي والتي تنص علي توقيف الطالب من يوم إلي ثلاثة أيام، مع أخذ تعهد علي الطالب وولي الأمر، وفي المعالجة الثانية إجراء بحث حالة الطالب للتعرف علي أسباب هروب الطفل المتكرر من قبل الأخصائي الإجتماعي، وبحث حالة الطالب من قبل مجلس إدارة المدرسة، ولجنة الحماية المدرسية للنظر في الفصل المؤقت لمدة 15 يوم .
وأكدت الوزارة أن المعالجة الثالثة للهروب من المدرسة، هي تحويل الطالب إلي مراكز الخدمات المختلفة مثل مركز الخدمة المدرسية، ولجان الحماية الفرعية وتوقيع الفصل النهائي وإبلاغ الإدارة التعليمية، طبقا للقانون ونقل الطالب إلي مدرسة أخري تلائم ظروفة .
وأعلنت الوزارة أن عقوبة التخريب ( كسر أو إتلاف أو الكتابة علي أجزاء من المبني المدرسي أو علي محتوياته أو الحافلة المدرسية وتكسير الأبواب والنوافذ والطاولات والكراسي والاجهزة الكهربائية) يتم إرشاد توجيه الطالب من قبل المشرف الإداري، مع إلزام ولي الأمر بإصلاح التلفيات أو دفع قيمتها وأخذ تعهد كتابي علي الطالب علي الطالب وولي الأمر وإلزام الطالب بالقيام ببعض أعمال الخدمة، التي تتناسب مع عمره وبشكل لا يهين كرامته، وفي المعالجة الثانية إستدعاء ولي الأمر وأخذ تعهد كتابي وإلزامه بدفع وإصلاح التلفيات والنظر في إيقاف الطالب من ثلاث إلي خمس أيام .
وأشارت الوزارة أنه في المعالجة الثالثة لعقوبة التخريب، يتم بحث حالة الطالب من إدارة المدرسة لتوقيفه لمدة 15 يوم وإبلاغ الإدارة التعليمية، بذلك بعد إلزامه بإصلاح الأضرار أو دفع قيمتها .
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت بدء العام الدراسي في 24 سبتمبر المقبل .

عقوبة الهروب من المدرسة (2)

عقوبة الهروب من المدرسة (3)

عقوبة الهروب من المدرسة (4)

عقوبة الهروب من المدرسة (1)



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;