غدا انطلاق فعاليات احتفالية اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية فى 2016

تنطلق غدا الاثنين فعاليات احتفالية اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016 وحفل افتتاح مهرجان القرين الثقافى الـ22، برعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه، قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسى فى مؤتمر صحفى، إن الاحتفالية ستشهد توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية وتكريم الفنان عبدالحسين عبدالرضا، مشيرا إلى اختيار شيخ الأزهر الشيخ الدكتور أحمد الطيب ليكون شخصية الاحتفالية لهذا العام.

وأضاف العسعوسى أنه سيتم استثمار هذه الاحتفالية للتأكيد على صورة الإسلام كدين للسلام والتسامح، لاسيما وسط الظروف الراهنة التى تمر بها المنطقة بالإضافة إلى إبراز دور الكويت كمركز إنسانى خصوصا مع تسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الإنسانى).

وأشار إلى أن الفعاليات ستعكس أيضا دور الثقافة فى تقريب المسافات بين الشعوب وتسلط الضوء على جهود الكويت فى مجالات العمل الثقافى من ناحية الأنشطة والبنى التحتية واحتضانها للفعاليات الثقافية البارزة.

واستعرض العسعوسى فى عرض مرئى جدول الأنشطة، احتفالية الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية على مدى عام كامل، والتى يشارك بها العديد من الجهات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام مثل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وجامعة الكويت ورابطة الأدباء وغيرها من الجهات.

وذكر أن أنشطة مهرجان القرين الثقافى فى دورته الـ22 ستشمل عددا من الورش المتنوعة بين الفنون الأدبية والفنية والمسرحية، بالإضافة إلى حفلات موسيقية ومعارض تشكيلية وعروض سينمائية ومسرحية وندوات ثقافية والمنارات الثقافية التى تميز بها المهرجان منذ انطلاقته.

يذكر أن اختيار الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016، جاء خلال المؤتمر السابع لوزراء الثقافة فى المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم بالنظر إلى دور الكويت وعطاءاتها بالمجال الثقافى على مدار تاريخها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;