الصحة: 3 حالات وفاة و54 مصابا فى حوادث طرق نتيجة سوء الأحوال الجوية أمس

أعلن د.خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، وفاة 3 مواطنين وإصابة 54 آخرين بسبب عدد من حوادث الطرق الناتجة عن سوء الأحوال الجوية أمس.

وأوضح البيان، بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى وقع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع أتوبيس ، أسفر عن وفاة 3 مواطنين، وإصابة 30 آخرين بإصابات مختلفة ، حيث تم نقل جميع المصابين لمستشفى وادى النطرون المركزى، تم خروج 12مصاب خروج تحسن ،3 مصاب خروج حسب رغبتهم الشخصية، ولايزال يخضع 14مصاب للعلاج والملاحظة، بالإضافة إلى تحويل مصاب لمستشفى جامعة الاسكندرية .

وفى محافظة الجيزة خلف حادث إنقلاب ميكروباص - طريق مصر أسيوط الغربى قبل مدخل العياط اتجاه القاهرة 15مصاباً بإصابات مختلفة تم نقلهم لمستشفى الواسطى المركزى، وتم خروج 11مصاب خروج تحسن و تحويل 4 مصابين مستشفى خاصة بناء على رغبتهم الشخصية.

وفى محافظة المنيا أسفر حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نقل بالطريق الزراعى أمام كوبرى بنى مزارعن إصابة 7 مواطنين، بإصابات مختلفة تم نقلهم لمستشفى المنيا العام.

وأدى إنقلاب سيارة نقل بطريق مطروح السلوم الدولى أمام منطقة المفانى إلى إصابة حالتين بإصابات مختلفة، وتم نقلهم لمستشفى مرسى مطروح العام.

من جانبه نصح د. وجدي أمين -مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، جميع المواطنين،توخي الحذر في التعامل مع الأجواء الترابية ، خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض وحدوث المضاعفات بسبب التراب وهم مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية ، مرضى العيون ، الأطفال أقل من خمس سنوات، السيدات الحوامل ، وعليهم أخذ تطعيم الأنفلونزا حيث أنها تنتشر في هذه الأوقات.

وأضاف أنه حال وجود ضرورة لتعامل تلك الفئات مع هذه الأجواء مباشرة، يراعى ارتداء الملابس الثقيلة بارتداء الكمامات على الوجه لمصابي حساسية الصدر والأنف أو الجيوب الأنفية.

كما نصح مصابي الحساسية بالالتزام بالأدوية وتعليمات الأطباء وضرورة حمل بخاخة الصدر حتى يمكن تناولها وقت الضرورة، مع ضرورة التوجه لأقرب مستشفى في حال عدم الاستجابة للأدوية أو الشعور بضيق شديد بالتنفس.

كما نصح أيضاً، المواطنين الأصحاء الذين لا يعانون من الحساسية باستخدام الكمامات في حالة الخروج من المنزل حتى تحول دون وصول الأتربة للجيوب الأنفية والصدر.

وناشد سائقي المركبات توخي الحذر، حيث أن هذه الأجواء تؤثر بشكل مباشر على الرؤية مما ينذر بحدوث تصادمات.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;