وفد روسى يتفقد الإجراءات التأمينية بمطار القاهرة

بدا وفد أمنى روسى تفقد الإجراءات التأمينية بمطار القاهرة الدولى تنفيذًا لاتفاقيات التعاون بين الدولتين فيما يخص النقل الجوى، وذلك قبل بدء استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو خلال الأسابيع القادمة بعد توقفها بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية فى منطقة "الحسنة" بالعريش. وصرحت مصادر بالمطار أن الوفد الأمنى الذى يضم ٤ شخصيات تابع إجراءات التامين التى تتم داخل المطار بمبانى الركاب وإعداد التقرير الخاص بها، وشاهد الإجراءات منذ لحظة وصول الراكب للمطار ودخوله الدائرة الجمركية وحتى صعوده للطائرة، كذلك تابع الإجراءات المتبعة بمنطقة السيور وطرق تفتيش الحقائب بها.

ومر الوفد على استراحات الخدمة المميزة بالمطار، وكان يرافقه اللواء هشام عبد الخالق مدير أمن الطيران بالمطار واللواء محمود طاهر من أمن وزارة الطيران المدنى.

وأشارت المصادر إلى أن مطار القاهرة يخضع للمتابعات الدورية من جانب الدول والهيئات والمؤسسات، موضحة أن ذلك لا يعنى وجود عدم ثقة فى الإجراءات التأمينية، حيث تقوم أيضا سلطة الطيران المدنى بمراجعة الإجراءات التأمينية فى كل المطارات التى تقلع منها طائرات إلى مصر والمطارات التى تصلها الطائرات المصرية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;