اعتصام الجزارين أمام وزارة الزراعة بالدقى احتجاجا على ذبح إناث الماشية والبتلو

دخل عدد من أصحاب محلات الجزارة والجزارين ،فى اعتصام مفتوح أمام وزارة الزراعة بالدقى ،احتجاجا على ما أسموه بالظروف الصعبة التى يمرون بها ،نتيجة الوضع الراهن والأزمة الحقيقية التى تهدد مهنة الجزارة والجزارين،وقال الجزارون فى بيان لهم ــ حصل انفراد على نسخة منه ــ إنه يتم حاليا إهدار الثروة الحيوانية، بعمليات ذبح أكبر نسبة من البتلو فى تاريخ مصر.

وطالب أصحاب محلات الجزارة بضرورة الاهتمام بالفلاح البسيط وعدم إهماله حماية للثروة الحيوانية،وكذلك دعم مربى الماشية، مع تنشيط دور بنك التنمية والائتمان الزراعى فى إعادة إحياء مشروع البتلو من جديد،والوقف الفورى لذبح الإناث والبتلو،وحماية ثروتنا الحيوانية من الأمراض وخاصة الحمى القلاعية والتى هى السبب الرئيسى فى ارتفاع نسبة النفوق والدمار.

وقال الجزارون إن هناك عدم وضوح فى رؤية وخطط وزارة الزراعة تجاه الثروة الحيوانية على أرض الواقع،مع غياب دور الجمعيات التعاونية الزراعية،وكذلك بروتوكولات التعاون بين وزارتى الزراعة والتموين،فى ظل تناقص مساحات زراعة الذرة الصفراء وفول الصويا ، وهما أهم عنصرين فى تغذية الماشية.

وأضاف الجزارون فى بيانهم إنهم يشددون على ضرورة فتح عمليات استيراد العجول أوزان مابين 200 إلى 250 كيلو جرام عن طريق تعاون وزارتى الزراعة والتموين، وطرح تسمين هذه العجول المستوردة للفلاح بمحافظات الفيوم والشرقية وبنها بالقليوبية والمنوفية ومحافظات صعيد مصر.

كما حذر الجزارون من إهمال محافظة الفيوم والتى تشتهر بتربية الماشية وخبرتها الطويلة فى تنمية الثروة الحيوانية،مع إنشاء مصنع كبير للأعلاف يخدم محافظات الجمهورية،وكذلك إعادة فتح مصانع الأعلاف المغلقة،وتوفير الرعاية والخدمة البيطرية وتناسبها مع دخول مربى ومزارع تربية الماشية.



7777dd

jjki98

jklio09



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;