لماذا اختار وزير الداخلية اللواء عصام سعد مديراً لأمن الإسماعيلية ؟

تبدو الرشوة والأموال هى السر الوحيد، وراء تواطئ الأجهزة الأمنية مع المتهمين، وتهريبهم من السجن كما حدث فى سجن المستقبل بالإسماعيلية، بحصول فرد شرطة على مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، مقابل تسهيل عملية الهروب، وادخال 4 أسلحة آلية لهم حصل عليه عن طريق أحد أقاربهم خارج السجن، وقام بإدخله داخل العنبر، وسهل لهم عملية الهروب.

تلك العملية أسفرت عن هروب 6 متهمين من بينهم 3 منتمين لبيت المقدس هم "احمد شحاتة مصطفى" مضبوط في القضية رقم 185جنايات عسكرية، و المتهم عودة درويش علي سلام في القضية 83 جنايات عسكرية، والمتهم صلاح سعيد سعد لافي مضبوط في القضية رقم 109 جنايات عسكرية، و 3 آخرين جنائيين وهم ياسر عيد زيد حسن مضبوط في القضية رقم 103 جنايات ابوصوير، أحمد يونس محمد يونس، و عوض الله موسى متهمان مطلوبان فى عدة قضايا سطو المسلح على محلات صاغة وارتكاب عدد من وقائع الخطف بالمحافظة تحت تهديد السلاح الآلي وإطلاق سراح المختطفين بعد دفع فدية، وتم ضبط المتهم الأخير، وأسفرت عملية هروب المساجين مقتل مواطن، واستشهاد الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث قسم شرطة أبوصوير.

وبما أن الرشوة والأموال هى السلاح الذى هرب من خلاله المواطنين، فركز اللوء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، فى اعادة هيكلة مديرية أمن الإسماعيلية، على اختيار أحد قيادات مباحث الأموال العامة، حيث اختار اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لمدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، الذى عرضت عليه العديد من الرشاوى، و نجاحه فى القضاء على الرشاوي، داخل مباحث الأموال، ونجح فى خوض عدة معارك فى مجال الأموال العامة أبرزها ضبط المتهم عاطف سالم الملقب بحوت السكر وشارك فى إنهاء أزمة الدولة ورجل الأعمال حسين سالم بعد استرداد أكثر من 5 مليار جنية.


كما خاض حرباً شرسة على تجار السوق السوداء والعملة والهجرة الغير شرعية وضبط الكثير من المتخصصين بتزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية وأيضا الشهادات الجامعية وتذاكر المباريات وتزوير العملة بالإضافة إلى القضاء على معظم الهاكرز الذين يخترقون حسابات عملاء البنوك،بالإضافة إلى ضبط العديد من المتهمين بعمل البنوك وتحويلهم مبالغ كبيرة فيما بينهم وصلت لمئات الملايين داخل مصر .

وشغل منصب عضو في اللجنة المشكلة لإسترداد الاموال بالخارج و عضو فى اللجنة التنسيقية للوقاية من الفساد وعضو في لجنة استرداد اراضي الدولة .

ويذكر أن سعد قبل منصبه الجديد عدة مناصب بداية من عمله فى مباحث الكهرباء، ثم انتقاله للعمل فى مصلحة الأمن العام لفترة، ومن ثم شغل عدة مناصب فى الادارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم تم نقله للعمل فى مباحث القاهرة والتى تدرج فى المناصب خلالها حتى تولى منصب نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وتم رقيته مرة اخرى الى مصلحة الامن العام ، وأخيرا مساعدا لوزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

أصدر اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، قرارا بتعيين كلا من اللواء عصام سعد مديرا لأمن الاسماعيلية خلفا للواء على العزازي الذي تم نقله إلى ديوان عام الوزارة .

كما أصدر الوزير قرار بتعيين اللواء ممدوح عبد المنصف نائب مدير أمن الاسماعيلية خلفا للواء جمعه توفيق، العميد إبراهيم أمين مديرا للمباحث الجنائية خلفا للواء محمود فاروق .





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;