الشعبة المدنية بنقابة المهندسين توافق على إضافة لقب دكتور لـ 45 مهندسًا

قال المهندس عماد توماس، الأمين المساعد للشعبة المدنية بنقابة المهندسين، إن لجنة القيد والمعادلات بالشعبة، وافقت خلال عام 2015 على إضافة لقب دكتور لـ 45 مهندسًا، وقيدت 35 مهندسا من خارج مصر حصلوا على بكالوريوس الهندسة من عدة دول عربية أبرزها "الإمارات، السعودية، ليبيا"، كما وافقت على تصريح مزاولة مهنة لمهندس أجنبى لثلاثة من المهندسين.

وأشار توماس، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، إلى أن اللجنة الاستشارية بالشعبة المدنية تقدم لها 165 مهندسا للحصول على لقب استشارى تمت الموافقة على 64 مهندسا، كما وافقت اللجنة على 6 مكاتب استشارية من 11 مكتبا. وأوضح أن الشروط الواجب توافرها عند التقدم للحصول على لقب استشارى شعبة مدنى، هى مرور 15 سنة بعد الحصول على بكالوريوس الهندسة، وأن يكون قد أمضى 8 سنوات من المدة السابقة فى ممارسة التخصص الاستشارى المطلوب، وتحمل مسئوليات بارزة فى تصميم وتنفيذ مشروعات كبيرة طبقا للقانون وألا يكون مقاولاً، وتقديم شهادات خبرة ورسومات هندسية و شهادة التأمينات الاجتماعية فى حالة العمل بالقطاع الخاص واجتياز المقابلة مع اللجنة الاستشارية.

ودعا توماس، مهندسى الشعبة المدنية من أعضاء الجمعية العمومية، لحضور الجمعية العمومية ظهر يوم السبت المقبل بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس، للمشاركة فى وضع خطة الشعبة خلال العام الجارى والتعرف على نشاط وإنجازات الشعبة خلال العام الماضى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;