التعليم العالى تطالب اتحادات الجامعات ببدء الأنشطةوتؤكد:الانتخابات نزيهة وشفافة

طالبت وزارة التعليم العالى، اتحادات الطلاب المنتخبة بالجامعات المصرية أن تبدأ بشكل جاد تفعيل أنشطتها بين الطلاب للشعور بوجودها وتأثيرها الإيجابى لاسيما أنها لم تثر أى مشكلة بشأنها من المشاكل التى تمت إثارتها حول اتحاد طلاب مصر.

وقالت الوزارة، فى بيان رسمى لها اليوم، أنها تأمل سرعة ممارسة اتحاد طلاب مصر لدوره المنوط به بعد انتخابه على ضوء ما ستفتى به الجمعية العمومية بقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، حيث إن قيام هذا الاتحاد بدوره سيجعله حلقة الوصل بين الوزارة وبين أبنائها الطلاب وسيضع يد الوزارة على المشكلات التى تواجههم وكيفية حلها.

وأشارت الوزارة، إلى أن هذا الاتحاد هو اللبنة الأخيرة التى ستوضع فى جدار التجربة الديمقراطية التى تمت هذا العام على مستوى كافة جامعات الجمهورية بشفافية ونزاهة كاملة، قائلة: "سيعد بلا أدنى شك إنجازا يحسب للدولة من منطلق حرصها على إكساب أبنائها الطلاب خبرات القيادة وممارسة الحياة الديمقراطية على نحو صحيح". وأهابت الوزارة، بوسائل الإعلام توخى الدقة واستقاء الخبر من مصدره الرسمى وألا تساق وراء شائعات مضللة يطلقها المغرضون بغرض التعتيم على نجاح الدولة فى إجراء الانتخابات الطلابية على مستوى 23 جامعة بشكل أمين وشفاف شهدت به جموع الطلاب فى الجامعات المصرية دون أدنى مشكلة تذكر فى أى جامعة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;