فى محاكاة لـ"واقع الغلابة" فنانون يشاركون بحملة "صك الشتا" لـ"مصر الخير"

الكلام عن البرد مفيش ا?سهل منه، بس جربت تحط نفسك مكان واحد معندوش بيت ا?و سقف يحميه من برد الشتا؟ بهذه الكلمات أطلقت "مؤسسة مصر الخير"، حملة إنسانية بعنوان "صك الشتا"، للحماية من قسوة الشتاء هذا العام، والسعى لإنقاذ الأسر الأكثر احتياجاً فى محافظات الصعيد من برودة الجو ودرجات الحرارة المنخفضة جدا والتى تصل أحيانا إلى صفر.

شارك فى الحملة بعض الفنانين الذين تطوعوا بعمل فيديو يحاكى تجربة حقيقية لهم مع درجات الحرارة المنخفضة، من بينهم الفنانة هنا شيحة، والفنان شيكو، والفنان أحمد السعدني، والفنانة بشرى، وقرر كل من الفنانين اختبار مدى قوة تحمله للبرودة عن طريق ارتداد ملابس خفيفة جدا لونها ابيض وبدون أسقف، ولم يستطع أحد منهم تحمل "البرد" أكثر من ساعة واحدة.

من جانبها، علقت الصفحة الرسمية لمؤسسة مصر الخير، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على الفيديو قائلة : "الدنيا برد علي الكل، بس مش كلنا عندنا سقف وغطا، أربعة بدأوا بنفسهم وقرروا يحطوا نفسهم مكان كل واحد حاسس بالبرد ويشوفوا هايستحملوا قد ايه.

ودعت المؤسسة متابعيها إلى مشاهدة التجربة، وتجربتها على أنفسهم فى لافتة منها بمحاولة الشعور بالفقراء فى البرد.

كما أطلقت المؤسسة عبر صفحتها هاشتاج بعنوان "الدنيا برد"، في مقارنة بسيطة بين إنسان لديه منزل أو سقف وإنسان آخر لا يمتلك منزل أو سقف من الأساس، مؤكدة أن حملة صك الشتاء هدفها محاربة البرد وتحسين ظروف ناس كتير يستاهلوا يعيشوا في دنيا مش برد.

من جانبها، علقت الفنانة "هنا شيحة" على صفحتها الشخصية قائلة: "مهم إنك تساعد، بس الأهم انك تحس بالبني ادم اللي بتساعده.جرب تبدأ بنفسك وتشوف هاتستحمل برد الشتا قد ايه".

يذكر أن مؤسسة مصر الخير استهدفت منذ بداية حملتها صك الشتاء 350 ألف بطانية لمواجهة برد الشتاء بالعديد من المحافظات خاصة الحدودية، فضلًا عن توزيع 30 ألف قطعة ملابس شتوية جاهزة للأطفال، و8 آلاف كرتونة تغذية، و60 ألف شال حريمى ورجالى للمسنين وترميم 2000 منزل. (function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));#الدنيا_برد : تقدر تستحمل قد ايه#الدنيا_برد علي الكل، بس مش كلنا عندنا سقف و غطا. أربعة بدأوا بنفسهم و قرروا يحطوا نفسهم مكان كل واحد حاسس بالبرد و يشوفوا هايستحملوا قد ايه.اتفرجوا علي التجربة، و ورونا تقدروا تستحملوا قد ايه؟Posted by Misr El Kheir Foundation on Wednesday, January 20, 2016








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;