وزير الكهرباء يجتمع بمسئولى سيمنز لمتابعة تنفيذ الثلاثة محطات الجديدة

كشف الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اجتمع اليوم بعدد من مسئولى شركة سيمنز، للتعرف على آخر مراحل تنفيذ المحطات الـ3 بقدرة 14 ألفا و400 ميجاوات.

وأشار اليمانى فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" إلى أن الدكتور محمد شاكر كان من المفترض أن يتفقد موقع محطة بنى سويف اليوم، إلا أن سوء الأحوال الجوية تسبب فى إلغاء الزيارة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزير يعقد اجتماعا أسبوعيا مع مسئولى شركة سيمنز للاطلاع على صور من الموقع، وآخر ما وصلت إليه مراحل تنفيذ المحطات الـ3 ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع أن التكلفة الإجمالية لإنشاء 3 محطات توليد كهرباء تصل إلى 6 مليارات يورو بقدرة 4800 ميجاوات للمحطة الواحدة، وذلك بمحافظة بنى سويف والبرلس بكفر الشيخ والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن كل محطة تحتوى على 12 توربينة من المقرر أن يتم الانتهاء من إنشائها خلال عامين على الأكثر.

وأضاف محمد اليمانى أن سيمنز بدأت على التوزاى فى إنشاء 6 محطات محولات بقدرة 500 و220 كيلو فولت بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف يضُم كلا من شركة سيمنس الألمانية وشركة السويدى إليكتريك لنظم القوى، بقيمة إجمالية تبلغ حوالى 238 مليون يورو خلال 18 شهرا.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;