غداً انعقاد الجمعية العامة لاختيار شركة مشروع الـ1.5 مليون فدان

أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، انعقاد اجتماع الجمعية العامة لشركة الريف المصرى الجديد، غداً الاثنين، تمهيدا لاختيار مجلس إدارة الشركة المكون من 9 أفراد يتم اختيارهم من 4 وزارات معنية تتولى إدارة مشروع مشروع الـ 1.5مليون فدان.

وأضاف "مغازى"، فى تصريحات صحفية اليوم، على هامش ورشة عمل رفع الوعى الإعلامى بقضايا المياه، أن الجمعية ستضع غداً السياسات العامة للمشروع، ليقوم مجلس الإدارة بوضع خطة تنفيذ المشروع خلال شهر فبرايرالمقبل، وتتضمن كيفية إدارة المشروع وتحصيل مستحقاته والطرح، بالإضافة إلى اختيار منافذ البيع والإدارات.

وأشار وزير الرى إلى أنه تم الانتهاء من عقود البيع ويتم فى الوقت الحالى مراجعتها، وتضمن شرائح مختلفة فى مقدمتها الشباب وصغار وكبار المستثمرين، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص من 20 إلى 25% للشباب من مساحة المشروع الكلية.

وعن طريقة التقدم للمشروع، أكد أن الشباب سيقوم بتشكيل شركات مساهمة أو طبقا لتقدمهم لشركة الريف المصرى الجديد على مساحة من الأرض تبلغ 120 فدانا، موضحا أن الشروط العامة التى تم وضعها فى اختيار الشباب أن لايزيد السن عن 40 عاما، وتحديد 5 أفدنة لكل شاب بحد أدنى، كما تم الاتفاق على أن تكون فترة السماح سبع سنوات لنظام تقسيط قيمة الأرض وأن تكون الفائدة 7%، لافتا إلى أن مناطق المشروع لكافة الشباب على مستوى الجمهورية، مع تخصيص نسبة محددة لأبناء المحافظات التى تقع فيها مناطق المشروع والبالغة 14 منطقة.

وأكد "مغازى" أن شركة الريف المصرى الجديد تتبع قانون الاستثمار وصدر بها قرار من رئيس الوزراء باعتبار مناطق المشروع مناطق استثمارية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;