محافظ القاهرة: اجراء مسابقة بين الأحياء لبيان مؤشر النظافة

أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، عن مسابقة بين أحياء العاصمة، لبيان مؤشر نظافة الحي اعتباراً من أول فبراير الجارى وحتى منتصف الشهر القادم، حيث سيتم تقييم كل حى، وفقاً لعدد من العناصر والمعايير تم تحديدها بعناية، مع مراعاة عامل التميز لبعض الأحياء من خلال عدة عناصر تتمثل في مساحة الحي ووجود أماكن عشوائية أوسياحية أو أثرية أو سيادية أو تجارية به.

وأشار المحافظ إلى أن المسابقة ستجرى بصورة دورية كل شهرين، يتم خلالها تقييم أعمال الحى بشكل متكامل، حيث ستتم عملية التقييم عن طريق لجنة من اجهزة المحافظة يشارك فيها القيادات الشعبية وأبناء كل حي.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم اختيار الأحياء المتميزة من الأول وحتى الثالث على مستوى المحافظة، وستعلن النتيجة خلال اجتماع المجلس التنفيذي، وتحصل مجموعة الأحياء المتميزة علي مكافأة تصل إلى مائة ألف جنيه.

وأوضح المحافظ، أن معيار مؤشر النظافة سيشمل أنظف شارع من حيث إزالة المخلفات والكتابة علي الأسوار وتنسيق الشارع وتخطيطه ونشر الاعلام به، وحالة الأرصفة وغسيل الشارع، وعدد المحلات الملتزمة بالصناديق وتحصيل مبالغ مالية للمحاضر المحررة للمخالفين، والاهتمام بشكاوي المواطنين والرد عليها، والحرص علي عقد المجلس التنفيذي علي مستوي الحي بحضور بعض المواطنين .

وأضاف المحافظ، أن معايير التقييم تشمل مستوي حالة النظافة امام المدارس الحكومية والمستشفي العام بالحي ووضع المناولة وحاويات القمامة والبداية المبكرة لوردية النظافة الصباحية ورفع السيارات المهملة من الشوارع ومنع سير التوك توك بالحي والقضاء علي اشغالات الارصفة وأماكن حجز السيارات، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تهدف الي رفع مستوي النظافة بالأحياء ورفع كفاءة منظومة العمل بها وتأكيد مبدأ الثواب والعقاب .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;