رئيس جامعة عين شمس: البحث العلمى طريق مصر للنهوض بالتعليم

قال الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، إن التواصل بين رابطة العلماء المصريين فى الخارج بأمريكا وكندا أمر ضرورى يجب تفعيله، لبحث مدى الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة فى مجالات البحث العلمى بكل أنواعه.

وأضاف عيسى خلال كلمته فى مؤتمر رابطة العلماء المصريين بالخارج فى أمريكا وكندا، بقاعة المؤتمرات بدار الضيافة جامعة عين شمس، اليوم الأحد، أن المؤتمر السنوى الثانى والأربعين للعلماء المصريين بأمريكا وكندا، يعمل على تقارب وتواصل الطلاب والعلماء المصريين فى الخارج للاستفادة من الخبرات العلمية الكبيرة التى يمتلكونها فى مجالات التعليم العالى من خلال الاحتكاك بدول كبيرة فى مجالات التعليم والبحث العلمى.

وأوضح رئيس جامعة عين شمس، إلى أن مجالات البحث العلمى كثيرة ومتنوعة منها الحث العلمى الأساسى والبحث العلمى التطبيقى، وهو ضرورة قصوى للتواصل مع رابطة العلماء المصريين بالخارج للوصول لطرق قادرة على النهوض بمنظومة البحث العلمى فى مصر وهو ما ينتج عنه نهضة علمية فى مصر.

وأكد عيسى، أن دول أوروبا حاليا تعمل على كيفية ربط العلم بالصناعة وهو ما يتم التركيز عليه فى مصر حاليا من ضرورة ربط العلم بالصناعة ومواكبة التطوير الكبير فى مجالات التعليم بدول العالم.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;