سفير سويسرا بالقاهرة: زيارة المطرب بيكر لمصر رسالة إيجابية عن السياحة

أعلنت السفارة السويسرية بالقاهرة أن المطرب ومؤلف الأغانى السويسرى الشاب الشهير باستيان بيكر سيبدأ زيارة لمصر فى الفترة ما بين 7 و12 فبراير، حيث سيشارك فى حفلات موسيقية لتعزيز رسالة عن التنمية المستدامة لنهر النيل وسيقوم أيضا بزيارة مواقع المشاريع التنموية السويسرية الهامة فى أسوان.

ومن جانبه، أكد ماركوس لايتنر، سفير سويسرا بمصر أن "سويسرا تعتبر أن مجال الثقافة أداة حيوية لتحقيق التقدم. ونحن سعداء جدا أن أحد مشاهير الموسيقى الذين يجسدون قيم الشباب سيأتى من سويسرا لزيارة مصر " وأضاف أن بيكر سيسلط الضوء على أهمية التنمية المستدامة على نهر النيل والمشاريع التى أطلقتها سويسرا لمساعدة الآلاف من الأشخاص فى أسوان، وهناك مشاريع مثل تعزيز البنية التحتية فى المناطق التى توجد فيها ندرة المياه وتشجيع روح المبادرة للشباب. كما تعطى زيارة بيكر رسالة إيجابية عن السياحة فى مصر." وقال بيان من السفارة السويسرية بالقاهرة أن باستيان بيكر، البالغ من العمر خمسة وعشرين عاما، وقدم أغانى البوب على أكبر مسارح فى سويسرا وأوروبا، سيشارك فى حفل بساقية الصاوى بالقاهرة يوم 8 فبراير جنبا إلى جنب مع المطرب المصرى الشهير وعازف الجيتار هانى عادل. كما سيقوم بيكر بعد ذلك بالمشاركة فى حفل غنائى مع فريق مشروع النيل فى أسوان فى المسرح الصيفى بأسوان يوم 10 فبراير.

وأوضح البيان أن بيكر سيزور أثناء وجوده بأسوان ثلاثة مشاريع تنموية سويسرية؛ المشروع الأول هو البرنامج السويسرى للمياه فى أسوان، وهو يساعد على توفير وإدارة المياه الصالحة للشرب لسكان منطقة الناصرية فى أسوان. والمشروع الثانى لتحسين كفاءة استخدام المياه وللدعم الاقتصادى وهو يساعد المزارعين فى إعادة بناء وإدارة مساقى. أما المشروع الثالث فهو مشروع لتوظيف الشباب ويساعد على تدريبهم وخلق فرص عمل لهم.

ويتم تنظيم هذا الحدث الخاص بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون التابعة لوزارة الخارجية السويسرية. من خلال التفاعل مع الشباب فى أسوان، تهدف زيارة باستيان بيكر إلى تسليط الضوء على أهمية استدامة النظام البيئى للنيل.

وأضاف البيان أن زيارة بيكر وفريقه تم تمويلها من خلال مبادرة تسمى ديمقراطية بلا حدود وهى مبادرة مدتها أربع سنوات أطلقت من قبل وزير الخارجية السويسرى ديدييه بوركهالتر فى عام 2014 وهى تسعى إلى ربط شخصيات سويسرية شهيرة فى سويسرا ودوليا بالمشاريع التنموية. وسيساعد هذا التعاون على رفع مستوى الوعى بشأن التحديات التى تحتاج إلى معالجة بين المجتمع فى سويسرا والبلدان الشريكة لسويسرا.

ويقول بيكر "عندما أخبرنى وزير الخارجية السويسرية ديدييه بوركهالتر عن مشروع النيل، جذبتنى الفكرة فوراً! أنه شىء مثير أن الموسيقى يمكنها أن تساهم فى تنمية المجتمع ومناطق عالمنا. أنا سعيد وفخور بالتعاون مع مشروع النيل". وتأتى الزيارة فى إطار الشراكة الأوسع بين سويسرا ومصر. وتمول سويسرا مشاريع تنموية بتكلفة حوالى 20 مليون فرنك سويسرى سنويا بأنحاء مختلفة بمصر فى ثلاثة مجالات: التنمية الاقتصادية والعمالة، والتحول الديمقراطى وحقوق الإنسان، والهجرة والحماية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;