اتحاد طلاب مصر المنحل فى بيان له: نرفض قرار الحل ونرحب بدعوات حل الأزمة

أصدر 34 عضوا بالاتحادات الطلابية بـ17 جامعة حكومية، بيانا تحت عنوان "ادعموا اتحاد طلاب مصر"، خلال مؤتمر صحفى اليوم الأحد، بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

وجاء نص البيان كما يلى: "يقف خلفنا فى هذا الموقف 2.5 مليون طالب وطالبة لذا وجب علينا أن نشكرهم جميعا، واجتماعنا اليوم كممثلين عن 17 جامعة حكومية نعلن جميعا دعمنا لهذه التجربة وما أفرزته الانتخابات والتمسك بالإرادة الطلابية التى حاول البعض الالتفاف حولها.

وتابع البيان: "جئنا لنؤكد على الآتى: أولا: رفضنا الكامل للممارسات التى حدثت من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات ومماطلتها فى فحص الطعون المقدمة، والفصل فيها، مما يثير الشك فى نوايا اللجنة.

ثانيا:- دعمنا الكامل لاتحاد طلاب مصر بتشكيله الحالى على مستوى الرئيس والنائب ومجلسه التنفيذى، ثالثاً: نرحب بأى دعوات للجلوس وحل هذه الأزمة".

واختتم البيان: "إن دولة تزعم دعمها تمكين الشباب، جدير بكل مؤسساتها وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة حماية الإرادة الطلابية، وأن طلاب مصر مستقبل هذا الوطن، فحافظوا على هذا المستقبل حتى لا يقع فريسة الانخلاع من المجتمع".

ووقع على البيان كل من جامعات: "القاهرة، حلوان، طنطا، المنصورة، بنها، السويس، عين شمس، دمياط، المنوفية، السادات، قناة السويس، الفيوم، الإسكندرية، أسيوط، كفر الشيخ، دمنهور، الزقازيق، سوهاج".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;