أساتذة "الكبد": دمج قسمى الطفيليات والميكروبيولوجى ينشر الفيروسات بين المرضى

وافق الدكتور محمد إسماعيل مدير المعهد القومى للكبد، على دمج قسم الميكروبيولوجى إلى قسم الطفيليات بالمعهد ليطلق على القسمين اسم قسم الكائنات الدقيقة وهو ما اعتبره بعض أساتذة المعهد كارثة. وقالت الدكتورة رضا رشدى رئيس قسم الميكروبيولوجى بالمعهد فى تصريحات لـ"انفراد"، إن قرار مدير معهد الكبد يعد كارثة من الناحية الطبية، إضافة إلى كونه مخالفا ومعارضا لنصوص قانون الجامعات، والقرار الجمهورى رقم 1002 لسنة 1975 الخاص بإنشاء هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية التى يتبع لها المعهد.

وأوضحت الدكتورة رضا رشدى رئيس قسم الميكروبيولوجى بالمعهد، أن دمج هذين القسمين معا فى قسم واحد يتعارض تماماً مع شروط مكافحة العدوى، حيث يتسبب ذلك فى تلوث عينات المرضى بفعل وجود الطفيليات وعينات التحاليل فى مكان واحد، وهو ما يمثل خطرًا جسيماً على صحة قطاع واسع من المترددين على معهد الكبد، مشددة على ضرورة أن يكون لهذه المعامل موصفات فنية خاصة بأمان المرضى.

وطالبت الدكتورة رضا رشدى بسرعة التدخل من أجل مواجهة كارثة محققة قبل أن تنتشر أمراض الكبد، بسبب قرار غير مبرر اتخذه مدير المعهد الجديد، الذى لم يمض على تعيينه سوى شهرين فقط، مؤكدة أنه ضرب بقراره هذا السمعة العالمية لمركز بحثى يعج من أقدم مراكز البحوث فى مصر، حيث تم إنشاؤه عام 1936.

وأشارت إلى استحواذ مدير المعهد على 20 غرفة منهم من غرف الأبحاث وعلاج المرضى كمكاتب إدارية للموظفين وللأطباء ما يعد إهدارا للمال العام.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;