بالصور تكريم طالبة قبطية فازت ببحث عن الأزهر بمسابقة مجلة نور للأطفال

قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر: إن فوز الأطفال بمسابقة مجلة نور الصادرة عن رابطة الأزهر يشعرنا بأن مصر ولادة، لما تنجبه من أبناء يمثلون مستقبل زاهر لمصر والأزهر، ونقول لهم ينتظركم مستقبل لامع ومزهر.

وأضاف القوصى خلال تكريم فائزى مسابقة مجلة نور الصادرة عن رابطة الأزهر، أن أسر الأطفال الفائزين قاموا بواجبهم لتربية أبنائهم، فكريا وفنيا وأدوا واجبهم على أكمل وجه، مضيفا أنه وهو صغير كان يتمنى أن يجد جهة مثل رابطة الأزهر ترعى الأطفال وتنمى مواهبهم.

وأعلنت المنصة عن الفائزين، وهم: خالد أحمد من الغربية وسنه 13 سنة فاز عن المرحلة العمرية من 11 الى 14 سنة ونور ناجى محمد من الشرقية والطالبة القبطية ماريان رؤف وديع من الإسكندرية طالبة بالثانوية العامة حيث فازت ببحث عن تاريخ الأزهر.

وذكر القوصى: الفائزون هم أحفادى، ومجلة نور ترعاهم، ومجلة نور هى نور عيوننا، لرعايتها أطفالنا، الذين هم نور عيوننا، مضيفا أن الرابطة شكلت لجنة من العلماء لتقييم المتسابقين، وقاموا بتقسيمهم إلى مراحل عمرية.

من جانبه قال اللواء أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الأزهر: "نور" تهتم بأطفالنا وأحفادنا الذين هم أغلى ما نملكه، وإن المجلة سوف تتواصل مع المكرمين دوما، وإن المجلة سوف تخاطب كل المصريين بناء على مطلب شيخ الأزهر لتحدثهم عن الانتماء وخير أجناد الأرض.

وذكر ياسين أن شيخ الأزهر طلب زيادة قيمة جوائز المتسابقين لتشجعهم على المشاركة ليكونوا سفراء للمجلة بين اقرانه.

واعلنت منصة التكريم انعقاد ندوة بنادى القاهرة الرياضى وتكريم فائزى مجلة نور، و منح الفائز الأول عضوية شرفية بالنادى لتفوقه.

وقال الفنان فواز محمد المستشار الفنى لمجلة نور للأطفال، إن المجلة تدعم تجديد الخطاب الدينى الذى يبدأ بالأطفال، كما طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا أن المجلة طموح كان يسعى إليه منذ زمن بعيد.

فيما قالت د. نهى عباس المشرف على مجلة نور للأطفال، إن المجلة تعمل على التعريف بتاريخ الأزهر ومنهجه الوسطى، معلنة عن عدد من المسابقات للأطفال وعرض فنون كرتونية تنمى القيم والانتماء ومسابقات خير أجناد الأرض ومصر ام الدنيا، حيث يحرر الأطفال بابين كاملين بالمجلة دون تدخل.

وأعلنت المنصة عن الفائزين، وهم: خالد أحمد من الغربية وسنه 13 سنة فاز عن المرحلة العمرية من 11 الى 14 سنة ونور ناجى محمد من الشرقية و ماريان رؤف وديع من الاسكندرية طالبة بالثانوية العامة حيث فازت ببحث عن تاريخ الازهر.


















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;