وزير الصناعة الجزائرى: نسعى لتعزيز العلاقات الوطيدة مع مصر وخاصة الاقتصادية

قال وزير الصناعة والمناجم الجزائرى، عبدالسلام بوشوارب، اليوم السبت، أن بلاده تربطها علاقات وطيدة مع مصر وتسعى لتعزيزها فى كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.

وأضاف بوشوارب- فى تصريحات على هامش مشاركته فى منتدى التجارة والاستثمار فى أفريقيا بشرم الشيخ- أن العلاقات المصرية الجزائرية قوية ومتينة ونسعى لتوطيدها سواء من خلال التعاون الثنائى أو على الصعيد الأفريقى، مؤكدًا أن الجزائر تفتح ذراعيها للمستثمرين المصريين خاصة أن الجزائر بها استثمارات مصرية ضخمة فى قطاعات مختلفة منها إنتاج الأسمنت.

وأشار إلى أن قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة يحتوى على العديد من فرص التعاون بين البلدين خاصة وأن هذا القطاع يشهد اهتمامًا كبيرًا على الصعيد الأفريقى، معربًا عن أمله فى أن يكون مؤتمر شرم الشيخ الحالى بداية مهمة على أرض الواقع للنهوض بالعلاقات المشتركة الجزائرية المصرية الأفريقية.

وأكد أن مشاركة بلاده فى فعاليات المنتدى تأتى فى إطار اهتمام الجزائر بالقارة الأفريقية وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول القارة، مؤكدًا حرص الرئيس الجزائرى، عبد العزيز بوتفليقة، بمشاركة بلاده فى فعاليات المنتدى لما لأفريقيا من أهمية خاصة لدى الجزائر التى تربطها حدود جغرافية مع 7 دول افريقية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;