مستشار المفتى: نجحنا فى إطلاع الأستراليين على ضرورة التمييز بين رسالة الإسلام ومغالطات المتطرفين

تقدم الدكتور إبراهيم نجم ، مستشار مفتي الجمهورية، بخالص الشكر والتقدير للسفير محمد خيرت السفير المصري في أستراليا والقنصل العام المصري في كل من سيدني وميلبورن على تقديم كل الدعم لنجاح الزيارة الرسمية التي قام بها نجم للقارة الأسترالية على مدار الأسبوع الماضي بدعوة من وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب.

شملت زيارة نجم لقاءات مع وزراء الخارجية والعدل والثقافة والتعاون الدولي ومسئولى ملف مكافحة التطرّف والعنف فى الحكومة الأسترالية، بالإضافة إلى مراكز الأبحاث ودوائر صناعة القرار وكبرى الجامعات والقيادات الدينية في القارة الأسترالية. وأوضح د. نجم في تصريحات له قبيل مغادرته أستراليا، أن عرض تجربة دار الإفتاء مثلت اعترافا بالجهود التي تبذلها دار الإفتاء المصرية والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية في مجال الإفتاء وحوار الأديان ونشر ثقافة التسامح والتقارب وتدعيم المشترك بين شعوب الأرض بالإضافة إلى جهود الدار العلمية والمجتمعية المؤثرة في مجالات الدين والإعلام والثقافة والفكر في الداخل والخارج .

كشف نجم أن الزيارة نجحت في إطلاع الجانب الأسترالي على ضرورة التمييز بين رسالة الإسلام النبيلة التي تتمثل في الرحمة والسلام وبين المغالطات والممارسات التي ظهرت من أولئك المتطرفين والإرهابيين الذين يشوهون تعاليم الإسلام السمحة أمام العالمين شدد مستشار المفتى ، قائلا "اننا بحاجة ملحة للتحدث مع العالم في هذا التوقيت الملتهب لأننا وقعنا في فخ التحدث مع أنفسنا في الفترة الماضية مشددًا أن وسائل الإعلام العالمية تقع عليها مسئولية أخلاقية بإتاحة الفرصة الكاملة للعلماء والمفكرين المتخصصين للتحدث بلسان الدين الإسلامى". وطالب نجم بوضع الآليات الفاعلة للتواصل مع الإعلاميين والأكاديميين والجاليات الإسلامية ليس في أستراليا وحدها بل في كل العالم مشددا على ضرورة اعتبار ذلك مشروعا قومياً لمصر في الفترة المقبلة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;