السياحة: 25 ألف سائح كازاخستانى يزورون مصر وخطة لمضاعفة الأعداد

قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه كلف مدير المكتب السياحى التابع للهيئة بموسكو، بالتوجه "لكازاخستان" لعقد عدد من اللقاءات مع منظمى الرحلات وشركات الطيران، لبحث آليات التعاون لدفع الحركة السياحية الوافدة من كازاخستان إلى مصر، يأتى ذلك فى إطار تسيير خط طيران مباشر بين أستانا وشرم الشيخ اعتبارًا من شهر مارس المقبل، فى ضوء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة كازاخستان الأخيرة.

وأضاف سامى محمود فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن السوق الكازاخستانى من الأسواق الواعدة التى تستهدف وزارة السياحة، لجذب الحركة السياحية منها، حيث تستقطب تركيا 800 ألف سائح كازاخستانى سنويا، فيما لا يتجاوز عدد السياح الكازاخستانيين لمصر عن 25 ألف سائح سنويًا.

وكشف رئيس هئية تنشيط السياحة، عن ضعف الحركة السياحية من كازاخستان بسبب توقف مصر للطيران رحلاتها المنتظمة، بعد مرور 6 شهور على تسييرها، لافتا إلى أنه فى حال توافر خطوط منتظمة أو شارتر سيكون هناك مردود إيجابى على دفع الحركة السياحية .

وأكد أن القافلة السياحية التى سوف تنطلق فى مايو المقبل لزيارة "جورجيا - وأذربيجان"، سيتم إدراج كازاخستان بها فى جدول الزيارة، لعقد لقاءات مكثفة مع منظمى الرحلات والاستماع لرؤيتهم ومطالبهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة من تلك الأسواق الناشئة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;