أهالى عزبة العنبر بالمنيا: "الزراعة" ترفض ترخيص بناء مدرسة لإنقاذ 600 تلميذ

ارتفعت الأصوات المطالبة ببناء مدرسة لإنقاذ 600 تلميذ بمرحلة التعليم الأساسى من الحوادث والاختطاف، خاصة بعد تبرع الأهالى بمساحة الأرض المطلوبة للبناء والحصول على موافقة جميع الجهات عدا وزارة الزراعة، التى ترفض استخراج التصاريح اللازمة والموافقة على البناء.

على بعد عشرات الأمتار تقع عزبة عنبر التابعة لمركز العدوة شمال محافظة المنيا؛ لا يوجد بها مدرسة ابتدائى، رغم أن بها 600 تلميذ موزعين على المدارس المجاورة للقرية، مما يعرض أرواحهم للخطر، خاصة أن الطريق الذى يسير عليه التلاميذ طريق سريع تمر فيه السيارات، وحدثت أكثر من واقعة تصادم راح ضحيتها تلاميذ أبرياء.

يقول عبد الله عبد النبى مدرس من مركز العدوة من "عزبة العنبر"، إن أكثر من 600 تلميذ فى التعليم الأساسى ولا توجد مدرسة بالقرية، رغم أننا تبرعنا بقطعة أرض مساحتها 10 قراريط من 2013، مضيفًا، أننا استطعنا الحصول على موافقة هيئة اأمبنية والطرق، ولكن وزارة الزراعة عرقلة سير الإجراءات، لافتًا إلى أن رفض وزارة الزراعة ليس له سبب، خاصة أن قطعة الأرض المتبرع بها تبعد عن المساكن 50 مترًا بين عزبتنا وعزبة أخرى مجاورة تسمى عزبة سيف. وأكد عبدالله، لـ"انفراد"، أن هناك أكثر من حادث بين الحوادث المرورية، والخطف والتى تعدت 7 حالات تم خطفهم، موضحًا أن نجل شقيقه بالصف الثالث الإعدادى تعرض لحادث سيارة، وتم نقله للمستشفى.

أما نور مراد من أهالى العزبة، فقد أكد أنهم توجهوا فى السابق إلى اللواء صلاح زيادة المحافظ السابق، إلا أنه أكد لهم أن الموضوع فى أيد الزراعة وأنه يتعين عليهم الذهاب للوزير للحصول على استثناء للبناء.

وأضاف نور، أن أقرب مدرسة تبعد عن العزبة مسافة 5 كيلو مترات، والطريق مرصوف وعليه سيارات تسير بسرعات جنونية، مما يعرض أبناءنا للخطر، وطالب أهالى العزبة اللواء طارق نصر محافظ المنيا، بالتدخل لإنهاء الأزمة وبناء المدرسة حفاظًا على أرواح أبنائهم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;