بالصور.. استكمال برنامج توعية طلاب المدارس بأهمية الممتلكات العامة والخاصة

واصل مركز النيل للإعلام بالوادى الجديد تنفيذ الحملة الإعلامية لتوعية طلاب المدارس بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة كواجب وطنى ودينى.

وفى هذا الإطار عقد المركز ندوة موسعة حول الحفاظ على الممتلكات العامة بوصفه من تعاليم الأديان السماوية، استهدفت طلاب المدرسة وأعضاء هيئة التدريس والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، وهدفت إلى تنمية الوازع الدينى لدى الطلاب، فيما يخص التعامل مع الممتلكات العامة. و توضيح مردود حماية الممتلكات العامة على االفرد والمجتمع. و مناقشة الأسباب التى تؤدى إلى تخريب الممتلكات العامة ومحاولة وضع حلول لها.

وتحدث فى اللقاء محسن عبد الملاك مدير عام بالتربية والتعليم سابقا وعالم من علماء الكنيسة بالخارجة، موضحا أن جميع الاديان السماوية تدعوا إلى إعمار الأرض وحمايتها من الدمار والخراب . ثم ذكر انواع الممتلكات ومفهومها وكيفية الحفاظ عليها محذرا من ما يسمى بالتخريب الجماعى والذى من خلاله ينساق مجموعة من المغيبين واصحاب النفوس الضعيفة الى العبث بمقدرات الوطن وممتلكات الشعب . كما اكد على اهمية الاستغلال الامثل للوقت وادارته باليات تعود بالنفع على الاخرين حيث ان الوقت يعتبر ملكية عامة يؤثر فى المجتمع.

ومن جانبه تحدث الشيخ فريد سيد جهلان إمام وخطيب بمديرية الأوقاف عن مبادئ وقيم الإصلاح الذى أوصى بها الله سبحانه وتعالى فى آياته الكريمة، وقال إن الله خلق الإنسان وسخر له كل شئ لتعمير الأرض واصلاحها وحمايتها من الفساد لذا يجب على كل انسان ان يستخدم عقله فى كل تصرفاته وافعاله ويتصرف بحكمة وبصيرة حتى لا يسبب اضرارا للاخرين. واضاف بان الممتلكات العامة تعتبر نعمة من عندالله يجب الحفاظ عليها والسعى لتنميتها وتطويرها . كما استشهد فضيلته بالاحاديث الشريفة والايات القرانية التى تنص على تلك التعاليم .


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;