"البيئة" تضبط تروسيكل يحمل 300 كيلو مخلفات طبية خطرة بالمنصورة

تمكن جهاز شئون البيئة من خلال الفرع الإقليمى للفرع بالمنصورة، اليوم الاثنين، من ضبط تروسيكل يحمل مخلفات طبية خطرة، وذلك أثناء قيام الفرق التفتيشية للفرع تحت إشراف الدكتور هشام ربيع رئيس الإدارة المركزية للفرع بتنفيذ حملات تفتيشية على المنشآت الصحية بناء على توجيهات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إنه تبين من التفتيش أن التروسيكل يحمل مخلفات طبية خطرة من إحدى المستشفيات المجاورة للطوارئ وتم إبلاغ شرطة البيئة والمسطحات بالواقعة والتى قامت بالتحفظ على المتهم وضبط التروسيكل المحمل بـ300 كجم من المخلفات الطبية الخطرة.

وأوضح د. هشام ربيع، أن المخلفات عبارة عن سرنجات وأجهزة محاليل وكميات من الشاش والقطن المدمم وبلاطى عمليات، مضيفا أن الجهات المختصة قامت بعرض المتهم على نيابة المنصورة بمحضر رقم 4 مسطحات.

وأكد د. هشام، ضرورة توثيق المخالفات البيئية بشكل عام سواء كانت مخلفات طبية أو صلبة أو غير ذلك إلكترونيًا فور رصد المخالفة بالصور لإرفاقها مع المحضر البيئى لمخاطبة الجهات المعنية بإزالة أسباب الضرر البيئى، مؤكدا أن الاستعانة بالتوثيق الإلكترونى للمخالفة البيئية يعد أحد أدوات المراقبة والرصد للانتهاكات البيئية وخطوة فعالة لتحسين الأداء البيئى وفى ذات الوقت معاونة للقائمين على ضبط الأداء البيئى فى اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع تكرار حدوث المخالفة البيئية وإيجاد حلول فعالة ممكنة التنفيذ فى هذا الصدد.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;