رئيس مدنية سانت كاترين يستعرض المشروعات الخدمية للشباب سانت كاترين

عقد المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين اليوم الأربعاء المجلس التنفيذى الثانى للمدينة بحضور مديرى الإدارات والهيئات الحكومية والمكاتب الخدمية.

واستعراض رئيس المدينة ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة ومنها التواصل مع شركة شرق الدلتا حيث تم توفير أتوبيسين جديدين للعمل على خط سانت كاترين - القاهرة كما تم التنسيق بميعاد آخر إضافى (يقترح الساعة 2 ظهرا) بسيارة ميكروباص ويسير بخط آخر غير خط القاهرة بحيث يمر على الإسماعيلية والشرقية والمنصورة وبذلك يغطى مناطق أوسع لراحة العاملين بالمدينة فى الوصول إلى أماكن إقامتهم الأصلية أثناء إجازاتهم.

وأشار رئيس المدينة أنه تم التنسيق مع التأمين الصحى بالطور على تفعيل خدمة التأمين الصحى بالمدينة مضيفا أنه جار التنسيق على تركيب خط تليفونات فايبر من نويبع / كاترين ويمكن تحميل خدمة المحمول عليه لافتا أنه جار التنسيق على تركيب أبراج تليفون محمول لتغطية طريق كاترين المفارق مرورا بفيران بشبكة المحمول.

كما استعرض رئيس المدينة ما جاء فى المجلس التنفيذى للمحافظة معلنا عن توفير 200 فرصة عمل لدى النساجون الشرقيون (دبلوم صنايع) وعلى من يرغب فى الحصول على وظيفه فليتقدم بتسجيل بياناته لدى المجلس وأضاف عبد الصادق أن التأمين الصحى اعتبارا من أول يوليو سيكون بالبطاقة الذكية بحيث تقدم الخدمة لأى عامل فى أى عيادة تأمين صحى على مستوى الجمهورية.

كما ناقش المجلس مشروع التجمعات التنموية على مستوى المحافظة وذلك منحة من الملك سلمان تحت إشراف القيادة السياسية الحكيمة للبلاد متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن تكون نسبة الفائدة 2% وبذلك يكون أول رئيس فى تاريخ الجمهورية يصدر ذلك القرار حرصا منه على الشباب وكما عهدناه دائما يدعو الشباب إلى العمل فى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التى أصبحت نسبة الفائدة لهذه المشروعات 5% فقط فائدة متناقصة من خلال برنامج مشروعك .

وأكد رئيس المدينة أن هذا المشروع سوف يقضى على البطالة بين الشباب، حيث يقوم بتوفير فرص عمل للشباب من خلال توزيع عدد 10 أفدنة على كل شاب ومنزل (مساحته 175 م البناء على 80 م والباقى بمثابة حوش أو حديقة كاشفا أن سعر المنزل بإجمالى مبلغ 350 ألف جنيه وإن أساسات هذه المنازل ستتحمل دور ثانى إذا رغب الحاصل عليه فى بنائه بعد ذلك.

وأوضح عبد الصادق أن المنازل التى سيتم توزيعها سيتم بنائها فى منطقة واحدة وكذلك الأراضى الزراعيه لسهولة تقديم الخدمات بها مثل وحدة صحية ومسجد ومدرسة وكذلك المرافق مياه وكهرباء صرف صحى وطرق وبالنسبه للأرضى يمكن استخدم وسائل الزراعة الحديثة فى الإنتاج.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;