استمرار إضراب عمال النظافة بالإسكندرية لصرف رواتبهم لليوم الرابع على التوالى

واصل السائقون وعمال النظافة بشركة النهضة المنوط بها رفع القمامة بالإسكندرية، الإضراب لليوم الرابع على التوالى، حيث طالب العمال بصرف الرواتب دون تأخير أو استقطاعات، ورفع قيمة بدل العدوى خاصة أنهم من أكثر العمالة المعرضة للميكروبات والفيروسات وحوادث الطرق، ورفع مستوى السلامة والصحة المهنية وصرف ملابس واقية.

وأكد العمال، أنهم لن يتم فض الإضراب إلا بتحقيق المطالب، خاصة تغيير الإدارة الحالية، واتهموا النقابة بالتواطؤ مع الإدارة الحالية فى التعنت مع العمال.

من جانبه أكد المهندس أسامة الخولى، المدير التنفيذى لشركة النهضة، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" على أن رواتب العاملين بشركة النهضة من سائقين وعمال، متواجدة بالبنك وسيتم صرفها اليوم، مشيرا إلى أنه جار التفاوض مع عمال القمامة لفض الإضراب.

وأكد الخولى، أن حركة سائقى المقاولين من الباطن تسير بشكل طبيعى إلى الآن، ويتم رفع القمامة من الشوارع بشكل جزئى، موضحا أن المعقد المبرم مع المحافظة ينص على دفع قيمة إجمالية تصل إلى 14 ونصف مليون جنيه شهريا، إلا أن الشركة تتسلم أقل من نصف المبلغ المبرم وأحيانا لا يكفى رواتب العاملين، والذين يصل عددهم إلى 5500 عامل وموظف بالشركة، حيث إن الشركة كإحدى الشركات الوطنية تلتزم بالحد الأدنى للأجور، فلا يقل مرتب أى عامل عن 1200 جنيه، بالإضافة إلى التعاقد مع بعض المقاولين من الباطن لعدم قدرة الأسطول الخاص بالشركة برفع كافة ما تنتجه الإسكندرية من مخلفات.

وأشار المدير التنفيذى لشركة النهضة، إلى أن الشركة حاولت أكثر من مرة السيطرة على الإضرابات التى يقوم بها بعض العاملين بسبب تأخر الرواتب والمستحقات المالية لهم، وكان آخرها الشهر الماضى بسبب تأخر صرف رواتب العاملين على شهرين بدلاً من شهر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;