محافظ سوهاج يشهد الاحتفال بيوم المرأة المصرية

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، احتفال فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج، بيوم المرأة المصرية، بحضور عبلة الهوارى عضو مجلس النواب، ومقررة فرع المجلس القومى، ولفيف من عضوات المجلس.

وهنأ المحافظ المرأة المصرية، وعبر عن سعادته بأن المرأة بدأت أن تأخذ مكانها الطبيعى فى المجتمع، بعد أن كان الإعلام يظهرها بشكل لا يليق فى الأفلام، والمسلسلات، وغيرها من الأعمال وخاصة المرأة الصعيدية، وأكد أنه لا يمكننا أن ننكر دور المرأة ومكانتها فى المجتمع، وضرب مثلا حين كان يعمل بمجال الطب فى بداية مشواره، وأنه لا استغناء عن الممرضات والمنظومة تفشل بدونهن.

كما أكد المحافظ أن صلاح المجتمع أساسه صلاح التربية وهذا دور المرأة لذا يجب الارتقاء بثقافتها ونفسها مع احترام المجتمع لها ولدورها وعملها كإنسانة فهى كما يقال "سقف البيت" وهى مصدر العطاء والاحتواء وهذا يظهر فى مختلف طبقات المجتمع.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالسياسة، فإن المرأة وهى من تقلب الموازين ورأينا تحركها فى نزولها للانتخابات، والدفاع عن حقها، وصوتها، فاحترامنا بعضنا البعض هو أساس تقدم الدول والمجتمعات.

وأوضح المحافظ أن هناك الكثير من التحديات التى تواجه المرأة فى نزولها من المنزل، وتأخرها لساعات بسبب العمل، والزواج المبكر، وإجبارها على عمليات الختان، وغيرها من الضغوط الكبيرة، فعلينا أن نمكنها معنويا واقتصاديا، وأن ننشر ثقافة الاحترام والحل الأمثل والأول لهذه التحديات هو التعليم ومحو الأمية.

وصرح بأنه بالتعاون مع نادى الروتارى، سيتم توفير 30 ماكينة خياطة لتدريب المرأة على العمل، وكل شهر سيتم تجميع المنتجات، وعمل سوق لمساعدتها على عرض المنتج وتسويقه.

كما سيتم عمل صالونات ثقافية للتقدم بثقافة المرأة وفكرها، وأن هناك بالفعل 11 جمعية لدعم المرأة المعيلة، تابعة لمجلس المرأة، ودعم كل جمعية بمبلغ قدره 100 ألف جنيه.

الموضوعات المتعلقة..

- محافظ سوهاج يشهد المؤتمر الأدبى ‏السادس عشر لإقليم وسط الصعيد



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;