محافظ الفيوم يبحث آليات حل مشاكل صيادى بحيرة قارون

التقى المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم مندوبين عن صيادى بحيرة قارون اليوم لبحث آليات حل المشكلات التى تواجههم.

حضر اللقاء كلا من اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة والمهندس صلاح النادي رئيس منطقة وادى النيل للثروة السمكية والدكتورة نبيلة مينا مدير مشروع النهوض بأحوال الصيادين التابع لمؤسسة أعمال التنمية وعلي رمضان عبد الحفيظ نقيب صيادي الفيوم.

استمع المحافظ إلى مشكلات الصيادين بشأن ارتفاع نسبة التلوث والملوحة في بحيرة قارون بسبب زيادة الصرف الصحي والزراعي ونقص المياه ما يؤثر بالسلب على إنتاج الأسماك ، إضافة إلى عدم وجود الزريعة المناسبة لبيئة البحيرة.

وطالب مندوبو الصيادين ببحث إمكانية توفير أدوات تكريك عملاقة لإزالة طبقة "الحمأة" من قاع البحيرة والتي تعيق تسريب الأملاح .

وأكد محافظ الفيوم أن هناك تواصلاً مستمراً مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية وتوفير منحة لحل مشكلات الصرف الصحي جذرياً بالمحافظة والتي تحتاج مبلغ يصل إلى 2.8 مليار جنيه ، مشيراً إلى وجود تنسيق دائم بين المحافظة ووزارات الري والبيئة والإسكان والزراعة لحل مشكلات البحيرة ، فضلا عن التواصل مع مسئولى الثروة السمكية والقوات المسلحة لاستعجال استقدام المعدات العملاقة وتطوير محطات معالجة المياه.

وأجرى المحافظ خلال اللقاء اتصالاً بالدكتور محمد عبد الباقى عامر رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية لإيجاد حلول إيجابية وسريعة للمشكلة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;