فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية تُشارك فى احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومى

قال ماهر كمال مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، فى تصريحات صحفية، إن فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية والتابعة لفرع الثقافة ستغادر مساء اليوم السبت من الإسماعيلية، متجهة إلى مدينة الطور للمشاركة بعروضها فى احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومى.

وأشار ماهر كمال، إلى أن الفرقة ستقدم عددًا من الفقرات الاستعراضية والفنية خلال الاحتفالية، ضمن برنامج إقليم القناة وسيناء الثقافى تحت إشراف الباحث سعيد الهمشرى رئيس الإقليم، ورعاية الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأضاف مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، أن الفرقة أنهت البروفات الخاصة ببرنامج الحفل بقاعة الفنون الشعبية بقصر الثقافة، وتم الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة بالفرقة.

وأكد ماهر كمال، أن الفرقة سبق لها المشاركة فى العديد من المهرجانات الدولية والعالمية داخل مصر وخارجها، وتضم 75 فردًا ما بين راقصين وعازفين وكورال وتقدم تبلوهات فنية تخص الموروث الشعبى بمنطقة إقليم القناة وسيناء، ومن بين هذه التبلوهات "رقصة الفراولة والحصاد والملاعق وبنات بحرى وأنا واد صياد" وغيرها من الاستعراضات الفنية التى تميزت بها الفرقة، والتى تقدم عروضها الفنية بمصاحبة آلة السمسمية الشهيرة فى منطقة القناة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;