محافظ الإسماعيلية:إحالة مدير مستشفى الصدر للنيابة فى وفاة طفل نتيجة الإهمال

قرر اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية إحالة مدير مستشفى الصدر بالمحافظة للنيابة والتحقيق معه بسبب الإهمال، وذلك عقب وفاة الطفل "أحمد محمد يونس"، 4 سنوات، اليوم، داخل المستشفى، حيث أصدر توجيهات للدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بإيقاف مدير المستشفى والتحقيق معه بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية وإحالته للنيابة بتهمة الإهمال.

وقال اللواء يس طاهر فى تصريحات صحفية إنه ثبت إهمال مدير المستشفى وعدم وجود خدمة طبية للمترددين على مستشفى الصدر وعجز فى الأطباء داخل المستشفى، الأمر الذى أدى إلى وفاة الطفل أحمد، مؤكدا أنه قدم العزاء لأسرة الطفل المتوفى وتواصل معهم عقب علمه بحالة الوفاة.

وطالب محافظ الإسماعيلية وزارة الصحة بنظرة للمنظومة الصحية وتوفير أطباء للمستشفيات بالمحافظات حتى لا تتكرر هذه المأساة.

وقال والد الطفل المتوفى إنه كان يعانى من تضخم فى الكبد والطحال وضيق فى التنفس فقام بنقله إلى مستشفى الصدر بالإسماعيلية لعلاجه، إلا أنه لم يجد أحدا بالمستشفى وأن أقسام المستشفى كانت مهجورة تماما، ورفضت الممرضات استقبال الحالة أو أى مساعدة للطفل الذى كان بين الحياة والموت الأمر الذى أدى إلى وفاته.

وأضاف والد الطفل أنه يحمل مسئولية وفاة طفله لكل المسئولين بصحة الإسماعيلية، مشيرا إلى أن والده وهو جد الطفل المتوفى توفى أيضا بعد 3 ساعات من سماعه وفاة نجله.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;