البابا تواضروس: الإيمان توبة يعيش فيها الإنسان والخطية مرض يصيب الجهاز الروحى

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة تصلى من أجل أعمال الرحمة التى يقدمها الإنسان فى فترة الصوم الكبير.

وتناول البابا فى العظة الأسبوعية الإصحاح (12) من إنجيل يوحنا بالعهد الجديد، خاصة القراءات الخاصة بفترة الصوم الكبير، مؤكدًا أن شرط حدوث المعجزات فى حياة الإنسان هو الإيمان، مشددًا على أهمية مفهوم الإيمان فى حياة الإنسان.

وأوضح البابا أن للإيمان له مفاهيم عدة، أولها هو النور الذى يرمز لحياة النقاء، قائلا: "الإيمان يعنى توبة يعيش فيها الإنسان" وأن الخطية هو المرض الذى يصيب الجهاز الروحى للإنسان والذى يتكون من عين وأذن وقلب، وأن الإيمان يتحقق من خلال الصلاة، التى تعتبر معبر إلى رؤية الله".

جاء ذلك خلال العظة الأسبوعية والتى ألقاها من كنيسة مار جرجس بمنطقة سبورتنج بالإسكندرية، بمناسبة عيد نياحة القمص بيشوى كامل الـ37 راعى الكنيسة، والذى احتفلت به الكنيسة منذ يومين، حيث قام البابا تواضروس بصلاة "العشية" داخل مزار القمص بيشوى كامل المتواجد داخل ساحة الكنيسة، ووضع الحنوت المقدس على المزار بحضور القمص رويس مرقس الوكيل البابوى بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة.

وأضاف البابا تواضروس أن الإيمان أيضًا هو كلمة الإنجيل التى يعيش بها الإنسان المسيحى فى حياته، كما شدد البابا على ممارسة وسائط النعمة بالكنيسة بشكل مستمر وهى "الافخارستيا" و"التوبة والاعتراف"، وأخيرًا شدد البابا على ضرورة أن يعيش الإنسان بالإيمان الممتلئ بالمحبة، والتعبير عن الإيمان من خلال خدمة الاخرين وأعمال الرحمة.

وأشار إلى أن شهر مارس ملئ بالتذكارات المفرحة بقديسين معاصرين من الكنيسة، فى مقدمتهم البابا كيرلس السادس والبابا شنودة الثالث والقمص بيشوى كامل، بالإضافة إلى بداية الصوم الكبير.

وقال البابا إنه تم اختيار عظة الأربعاء فى كنيسة مار جرجس بسبورتنج تكريمًا لتذكار القمص بيشوى كامل، وأثنى البابا تواضروس على نشاط كنيسة مار جرجس سبورتنج والخدمة التى تقدمها لشعب الإسكندرية.

من جهة أخرى قام البابا تواضروس بتكريم الأب متى باسيلى، راعى الكنيسة والذى تم رسامته كاهن فى 6/8/1978 وحصل على رتبة القمص فى 2012، وكشف البابا تواضروس، أن الأب متى باسيلى كان يتفقده فى منزلة فى دمنهور قبل سيامته "كاهن" متمنيًا له النعمة والبركة وطول العمر، كما تم تقديم بعض الهدايا التذكارية لعدد من الآباء الكهنة، وعلى شعب الكنيسة .

موضوعات متعلقه..

البابا تواضروس:"كلمة أم اختصار لعبارة الله محبة وأمنياتى لأمنا الأولى مصر"



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;