بالصور "هرم ونيل والملك توت وبرج حمام" تورتة رأس السنة باحتفال الغردقة

احتفلت فنادق مدينة البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة، بشكل جزئى فى فنادق محددة، ولم تكن نسبة الإشغالات مرضية.

واقتصرت الحفلات على فنادق بيعينها وأغلبها تم بيعها لشركات حفلات مختلفة، فى أحد فنادق الغردقة الشهيرة، كان للاحتفال طابع خاص حيث استحضرت إدارة الفندق وشيفاته بتصميم تورتة رأس السنة بعنوان " قصة فرعونية " النيل والهرم وتمثال للملك توت عنخ أمون وبرج حمام.

جاء ذلك وسط حضور المئات من السياح داخل الفندق، والذى نال تصميم التورتة بالفرعونى إعجابهم وانهالوا تصفيقا لتصميمها، وتسارعوا على التقاط الصور التذكارية معها.

وصمم تورتة "القصة الفرعونية" الشيفان محمد شيبه وعلاء التركى، من العاملين بفندق بلاسيو بالغردقة، حيث صمم شكل النيل باللون الأزرق وكانت الأهرامات من الشيكولاتة، وكذلك امتزجت الألوان فى تمثال الملك توت عنخ آمون.

كانت المفاجأة فى تورتة "القصة الفرعونية" برج الحمام الذى صمم من الألواح الخشبية بالتورتة فبمجرد فتح نافذة من أعلاه تتطاير منه مجموعة من الحمام وصمم أسفل المنضدة حاملة التورتة صندوق صغير.

من جانب آخر ومع قرب الساعات الأخيرة التى انتشرت فيها الأضواء فى سماء الغردقة تعالت أصوات الاحتفالات المختلفة، من شتى فنادق الغردقة.

وكانت الفقرات الفنية المختلفة التى تسارعت إدارة الفنادق بها على الاختلاف لتقديمها بشكل أفضل، الفقرات الفنية الشرقية والفلكلور الشعبى كان من الفقرات المشتركة بين الفنادق، منها الرقص الشرقى والتنورة والمزمار البلدى بجوار الفقرات الغربية والموسيقى الصاخبة.

فيما قال ماجد القاضى من قيادات النشاط السياحى بالغردقة، إن نسبة الإشغال فى أغلب فنادق الغردقة لم تكن مرضية للجميع، مؤكدا على أن النسبة قد تخطت 40% بفضل السياحة الداخلية من المصريين.

وأضاف القاضى لـ"انفراد" أن منتجعات الجونة كان لها نصيب أكبر من نسبة الإشغال وخاصة من المصريين حيث وصل الوافدون للجونة منذ أول أمس للاحتفال بأعياد رأس السنة 7 آلاف سائح مختلف ما بين مصريين وأجانب.

وأوضح القاضى أن بلا شك هناك فنادق معينة وصلت نشبة الإشغال بها 90%، وأخرى 100% وأيضا للمصريين والسياحة الداخلية الفضل فى ذلك.

من ناحية أخرى،حرصت الفنادق ععلى تقديم أكلات مميزة لعملائها فى ليلة رأس السنة، جاءت أغلبها من الأكلات البحرية واللحوم المختلفة التى تسارعت الفنادق فى تقديمها بشكل أفضل.

من جانبه، حرص محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله على تقديم التهنئة للسائحين وأهالى وزوار الغردقة برأس السنة الجديدة، حيث زار بعض القرى والفنادق السياحية لتقديم التهنئة للسائحين والعاملين بالفنادق برأس السنة الجديدة .

كما قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بزيارة طلبة وطالبات مدرسة المتفوقين بمدينة الغردقة وذلك لتقديم التهنئة لهم بالعام الجديد، رافقه خلال زيارته اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير عام المساعدة وعدد من القيادات التنفيذية.

وكذلك هنأ المحافظ الأخوة الأقباط بقداس عيد رأس السنة الميلادية من داخل كنسية الأنبا شنودة بالغردقة، وذلك فى حضور اللواء عادل تونسى مدير أمن البحر الأحمر وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وعدد كبير من الأخوة المسيحيين المشاركين فى الاحتفال.


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;