صحة المنيا: صرف العلاج لـ 6209 مريضا من فيروس سى من بين20 ألف تقدموا للعلاج

طابور طويل من الانتظار على أمل وصول الجرعات الخاصة بمرضى فيروس سى حيث وصل عدد المرضى بالفيروس 35 ألف مواطن فى الوقت الذى لا تتجاوز فيه كميات الادويه 5% من الكميات المطلوبة مما يجعل المرضى فريسة للسوق السوداء.

يقول على محمد موظف منذ 5 أشهر واسمى فى قائمة الانتظار لكن لا احد ينظر إلى حالتنا وكلما سألنا عن موعدنا يخبرنا أن العلاج بالدور.

وأضاف من الممكن أن أموت قبل الحصول على العلاج.

أما سميرة محمود ربة منزل تقول: "لقد حصلت على الجرعة الأولى فقط ومش عارفة التانيه أمتي" وأضافت حذرنى الأطباء من انقطاع العلاج وان ذلك سوف يؤدى بى إلى انتكاسه.

أما محمد حسن فلاح والدتى تتردد على المستشفى كثيرا من اجل الحصول على علاج الفيروس لكن فى كل مره بنسمع كلمة لسه الدور مجاش.

وأضاف رغم أن هناك البعض لا يدخلون فى الدور ولا كشوف الانتظار وأصبحنا فريسة لادويه قد يكون لها نتاج سلبى على صحة وحياة والدتي.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن عدد المتقدمين من مرضى الفيروس الكبدى سى بوحدة الكبد بمستشفى جراحات اليوم الواحد بسما لوط لتلقى العلاج على نفقة الدولة وصل إلى 20 ألف حالة من إجمالى 35 ألف مريض .

وأشارت إلى انه تم صرف العلاج لحوالى 6209 مريض فى شهر واحد، ولفتت إلى أن مديرية الصحة أرسلت خطاب إلى الشركة الموزعة لتوريد الجرعات الباقية بكميات كافية على أن يتم صرف علاج أول مرة حين توفير الأدوية لهم بجرعات تكفى لمدة 3 شهور حتى لا يتعطل هؤلاء المرضى عن تلقى العلاج حيث لا يجوز طبياً إيقاف العلاج فى منتصف الفترة المقررة حتى لا تحدث انتكاسة للمرضى .

وأضافت أنه تم تعديل بروتوكول العلاج الخاص بالمرضى المتأخرين فى العلاج على نفقة الدولة وهى سوفالدى مصرى، داكلاتزا مصرى، ريبافيرين .

هذا وقد تم توريد كميات أخرى للجرعة الثانية وجارى توفير الكميات المطلوبة لباقى الجرعات لمرضى المتابعة ومرضى العلاج أول مرة حيث يتم الصرف لهم بناءاً على أقدميه صدور القرار بترتيب الشهور.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;