القوى العاملة بالشرقية: صرف مستحقات ضحايا حريق مصنع الحلوى بالعاشر

قال خالد المصرى وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، إنه تم تشكيل لجنة مكبرة تحت رئاسته، لفحص تقرير مصنع "بم بم" بمدينة العاشر من رمضان، والذى تعرض لحريق هائل مساء أمس أدى لانهيار جزئى أسفر عن وفاة 4 عمال و إصابة 24 آخرين.

وأكد وكيل الوزارة لـ"انفراد"، أن آخر تقرير حول زيارة تفتيش للمصنع كان فى نوفمبر 2015، و جاء فيه "أن المصنع لا يوجد لديه أى مخالفات، وتم تلافى جميع الملاحظات السابقة، وأنه يتبع شروط السلامة و الصحة المهنية "، مشيرا إلى أنه فى انتظار تقرير المعمل الجنائى و الحماية المدنية حول أسباب الحادث.

و أضاف أن الضحايا مؤمن عليهم، و سيتم صرف جميع مستحقاتهم وفقا للقانون، لافتا إلى أن عدد العمال 900 عامل، مشيرًا إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الرقابية على المصانع و المنشآت، للتأكد من اتباع شروط السلامة و الصحة المهنية لتلافى مثل تلك الكوارث.

كانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظه الشرقية تلقت إخطاراً يفيد باندلاع حريق هائل بمصنع الحلويات "بم بم" بالمنطقة الصناعية الثامنة بمدينة العاشر من رمضان، ما أسفر عن وفاة 4 من العمال وإصابة 24 عاملاً بإصابات مختلفة بحروق من الدرجة الثالثة، وحدوث انهيار بجزء من المصنع نتيجة انفجار غلاية الجيلى بالطابق الأسفل.

وقام محافظ الشرقية بزيارة المصابين، و أوصى مديرية الصحة بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والخدمة العلاجية للمصابين، مع توفير الدواء اللازم لهم، وإعداد تقرير طبى يومى لمتابعة الحالة للعرض عليه، كما كلف وكيل وزارة الصحة بتسهيل وسرعة إجراءات استخراج تصاريح الدفن للمتوفيين، مع صرف التعويضات المستحقه لهم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;