بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يفتتح محطة معالجة الصرف الصحى

افتتح اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، محطة معالجة مياه الصرف الصحى المتكامل بعزب "السيد عطية – السيوفى -الصنفاوى" بمركز ومدينة كفر الشيخ بالنظام اللا مركزى بقدرة تصل إلى طاقة معالجة 200 متر مكعب / يوم، نفذتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى خلال 14 شهرا، وتم إنهاء الأعمال والتشغيل قبل الموعد بثلاثة أشهر، وتقدر تكلفة المشروع بـ 14 مليون جنيه؛ تمويل مشترك بين البنك الدولى والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والمشاركة المجتمعية من الأهالى.

قال المهندس محمد مفتاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفرالشيخ، إن هذا المشروع يخدم التجمعات السكنية بهذه القرى لتقليل التلوث الواقع على حوض ميت يزيد لخدمة 5000 نسمة ويتكون من شبكة انحدار بطول 9272 متر طولى وخطوط الطرد بطول 3265 مترا طوليا.

وأضاف مفتاح، أن المشروع يخدم أهالى عزب "السيد عطية – السيوفى -الصنفاوى" وتوابعها، لمعالجة مياه الصرف الصحى، وأيضا استخدام المخلفات فى زراعة الأشجار غير المثمرة، لافتا أن الأهالى تتولى إدارة المشروع بنظام المشاركة المجتمعية، مع الدعم الفنى الكامل من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفرالشيخ.

قال محافظ كفرالشيخ، إن هذا المشروع القومى يهدف إلى خدمة أبناء عزب "السيد عطية – السيوفى -الصنفاوى" بمركز ومدينة كفر الشيخ، وهو ضمن عدة مشاريع سيتم افتتاحها خلال الفترة القادمة.

ودعا محافظ كفرالشيخ المواطنين بالحفاظ على هذا المشروع المتكامل، وحث الأهالى على القيام بالتوعية اللازمة لحسن استغلال هذا المشروع وعدم إلقاء المخلفات غير الآدمية على شبكة الصرف الصحى حتى يمكن الحفاظ عليها، وكرم محافظ كفر الشيخ أعضاء جمعية إدارة المشروع على هامش الافتتاح نظراً لجهودهم المتميزة. فيما أعرب العشرات من الأهالى عن فرحتهم لافتتاح المشروع، مقدمين الشكر لمحافظ كفر الشيخ لاهتمامه بالبنية التحتية والمشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة .

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد الطرابلسى مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والمهندس محمد مفتاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، والمهندس صلاح مكرم مدير عام منطقة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

اخبار متعلقة..

توقيع بروتوكول بين محافظة كفر الشيخ وصندوق "تحيا مصر" لمكافحة فيروس"سى"


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;