محافظة الاسكندرية تستجيب لشكاوى المواطنين وترفع القمامة من منطقة القبارى

أكدت محافظة الإسكندرية، أن الشركة المسئولة عن النظافة بالمحافظة، تواصل رفع القمامة والمخلفات المتراكمة من المركز اللوجيستى بمدخل طريق المحور بمنطقة القبارى، نظرا لما تسببته المخلفات فى حالات الاشتعال المتكررة وحفاظا على عدم تلوث البيئة حيث توقفت الشركة عن إلقاء القمامة نهائيا بالمركز وتقوم حاليا برفع كافة المخلفات والقمامة المتراكمة به ونقلها لمرحلة التخلص النهائى منها بالمدفن الصحى فى الحمام.

وأشار بيان صادر من المحافظة، إلى أن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية قد أصدر تعليمات إلى شركة نهضة مصر بالتوقف نهائيا عن إلقاء القمامة فى المركز اللوجيستى حفاظا على البيئة، وإلقائها فى المدافن الصحية المخصصة لها والتى لا تأثر بأى حال من الأحوال على البيئة، وشدد على الشركة والأحياء بضرورة العمل بأقصى جهد ممكن للوصول بمستوى النظافة المطلوب بجميع أنحاء المحافظة فى أسرع وقت ممكن، وانه سيتم محاسبة أى مقصر فى ذلك.

وكلّف المحافظ رؤساء الأحياء بتعين معاونين لهم مختصين للمساعدة فى حل مشكلة النظافة و التعاقد مع مقاول لرفع القمامة اذا تطلب الوضع.

يذكر أن المركز اللوجسيتى قد تسبب فى اختناقات وأمراض صدرية لأهالى المنطقة بسبب اشتعال النيران بشكل مستمر به، ورفع الاهالى شكاوى متكررة وطالبوا بتدخل رئيس الوزراء لحل الازمة بعد تقاعس الشركة عن رفع اكوام القمامة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;