بالصور.. محافظ ومدير أمن مطروح يشاركان فى احتفال الجمعيات بيوم اليتيم

شارك اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، واللواء هشام لطفى مدير الأمن، مساء الإثنين، فى احتفالية الجمعيات الأهلية بمطروح بيوم اليتيم، بالنادي الاجتماعى، بحضور علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد وعبد الغفار الملاح رئيس مدينة مرسى مطروح ونواب البرلمان وعدد من العمد والمشايخ ومديري المديريات والإدارات والجمعيات الأهلية بمطروح وأسر الأطفال الأيتام. وقرر محافظ مطروح، خلال الاحتفال، منح 5 آلاف جنيه، لكل جمعية أهلية عاملة فى رعاية الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، دعماً لدورهم وجهودهم فى رعاية الأطفال الأيتام وخدمة المجتمع المحلى، كما قرر تخصيص يوم ترفيهى ثقافى للأطفال الأيتام وتوفير الوجبات الغذائية لهم.

أكد محافظ مطروح، خلال كلمته، على تعظيم واهتمام الدين الإسلامي باليتيم، قبل أن ينظر العالم إلى تحديد يوم للاحتفال به، مطالباً بدور أكبر للمجتمع من خلال أجهزته المختلفة، فى الاهتمام بالأطفال الأيتام، ليكونوا رجالاً مميزين نافعين لمجتمعهم، وذلك من خلال العمل على حل جميع مشاكلهم وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم الضرورية، التى قد تواجههم معنويا أو ماديا أو اجتماعيا، مع التأكيد على أن كفالة اليتيم ليست ماديه فقط، بل تعنى التربية السليمة والتوجيه والنصح.

وأضاف محافظ مطروح، بأن المحافظة لا تألو جهداً في تقديم كافة أشكال الدعم للمؤسسات والجمعيات الأهلية، مع الترحيب ودعم أي مقترحات من شأنها الارتقاء بحياة أبنائنا من الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة وكافة الفئات من المحتاجين، مما يحقق التكافل الاجتماعي بصورته الصحيحة.

وأشاد المحافظ بجهود الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والمديريات المعنية من بينها التضامن الاجتماعي و الشباب والرياضة، لدورهم القوي والفعال في الاهتمام بالطفل اليتيم .

تضمنت الاحتفالية فقرات استعراضية وغنائية، وتوزيع هدايا عينية ومالية بقيمة 3 آلاف جنيه هدية لكل عروس لـ 18 عروس من الأيتام ومبلغ 50 ألف جنيه، موزعة على حفظة القرآن الكريم من الطلبة والأمهات المثاليات الأرامل.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;