بالفيديو والصور.. محافظ كفرالشيخ يتفقد ورش صناعة الكليم والجوبلان بـ"فوة"

تفقد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، عددا من ورش صناعة الكليم والجوبلان بفوة، مؤكدًا دعم هذه الصناعة الحرفية الهامة، التى تتميز بها مدينة فوة.

واستعرض محافظ كفر الشيخ عددًا من هذه المنتجات، وأبدى إعجابة الشديد بالمشغولات اليدوية، التى تجمع ألوانا وأشكالا متميزة وعديدة، داعيًا لشراء هذه المشغولات لتشجيع الشباب القائمين على تلك الصناعات.

كما زار محافظ كفرالشيخ، خلال جولته عددًا من المساجد الأثرية بمدينة فوة، للاطمئنان على الانتهاء من أعمال الترميم بهذه المساجد؛ ومنها، مسجد سيدى موسى على مساحة حوالى 200 متر مربع، ومسجد أبو شعرة على مساحة 165 مترا مربعا، ومسجد الفقاعى على مساحة 96 مترا مربعا، ومسجد السادات الكورانية على مساحة 200 متر مربع، وبلغت تكلفة أعمال الترميم حوالى 18 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يفتتح الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، واللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، هذه المساجد الأثرية الأسبوع المقبل.

وتفقد المحافظ بوابتى مصنع الطرابيش، الذى أنشئ فى 1420 هـ – 1824 مـ، وقال إن فوة تحتل المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى الآثار الإسلامية.

جاء ذلك بحضور، اللواء أحمد بسيونى زيد مساعد المحافظ لمنطقة غرب، والمحاسب محمد أبو غنيمة رئيس مركز ومدينة فوة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;