عميد زراعة الإسكندرية يفتتح ملتقى التوظيف السابع لطلاب الكلية

افتتح الدكتور عبد الله مسعد زين الدين عميد كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، ملتقى التوظيف السابع، فى إطار حرص جامعة الإسكندرية على المشاركة الفعالة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وربط الجامعة بالمجتمع وخلق فرص عمل الخريجين وتحت رعاية الدكتور رشدى زهران رئيس الجامعة.

وأكد الدكتور مسعد زين الدين، عميد كلية الزراعة، حرص الكلية على متابعة سوق العمل والتوجه إلى تحديث اللوائح الدراسية فى كل التخصصات العلمية والتدريبية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

كما أعلن عن درجات علمية جديدة متقدمة فى مجالات الدراسات العليا من دبلومات مهنية وماجستير مهنى فى مجالات يهتم بها سوق العمل لكى نرقى بمستوى الأداء إلى المستويات القياسية وأشار إلى استحداث الكلية مجموعة من الدورات التدريبية المتنوعة، والتى يتم تنظيمها بصفة دورية لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل فى مختلف التخصصات.

كما أشار الدكتور محمد بهى الدين، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إلى الدور الفعال والمشاركة الإيجابية لكل الوكلاء من خلال الزيارات الميدانية والتدريس وتوفير عدد من الدورات التدريبية.

يشارك فى الملتقى 40 شركة متخصصة فى مجال الزراعة والصناعة وأعلنت هذه الشركات عن تبنيها لـ600 فرصة عمل لخريجى كلية الزراعة.

وفى نهاية اليوم أوصى الملتقى بضرورة عقد ورش عمل مكثفة شهرية مع الشركات ورجال الأعمال للتعرف على الخبرات المطلوبة لكلاً منهم حتى تتمكن من بناء الدورات التدريبية من أجل زيادة فرص العمل واستحداث برامج دراسية متخصصة وأيضاً الاستمرار فى عمليات التدريب من أجل التوظيف.

حضر الملتقى وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والخريجين والطلاب وبعض المدربين الدوليين فى مجال التنمية البشرية والشركات الزراعية للملتقى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;