"السياحة والمصايف" يطالب بالانتهاء من استعدادت الصيف قبل احتفالات شم النسيم

عقد اللواء مجدى حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع مستأجرى الشواطئ، بحضور العميد أسامة إسماعيل مراقب عام الشواطئ، وأسامة على مدير إدارة المصايف، وشدد على المستأجرين بضرورة الانتهاء من جميع التجهيزات المطلوبة، والمحددة فى كراسة الشروط قبل شم النسيم، الذى يعتبر البروفة النهائية لاستقبال فصل الصيف.

وقال "حجازى" أن محافظ الإسكندرية يشدد على إزالة جميع الأكشاك على البحر، وأن تكون عمودية على البحر حتى لا تحجب رؤية البحر، والمحافظة على شكل الكورنيش والالتزام بالأسعار المحددة فى كراسة الشروط وعدم تجاوزها أو مخالفتها.

وأشار إلى أن المجتمع المدنى هو من يقوم بمراقبة الأسعار، وفى حال المخالفة يتم توقيع الجزاءات التى تبدأ بالغرامة، وتنتهى بفسخ التعاقد وسحب الشاطئ.

و شدد "حجازى" على ضرورة أن تكون البوابات كلها موحدة الشكل، وأن يكون هناك زى موحد للعمال فى كل شاطئ، وكل عامل يكون اسمه مطبوعا على التيشرت، حتى يمكن الرجوع إليه، ومحاسبته فى حال المخالفة، وفى حال عدم وجود زى موحد ستوقع الغرامة.

وأكد ضرورة وجود كاميرات على بوابة كل شاطئ، وضرورة تفعيل سجل أحوال الشاطئ، والإسعاف، ويتم التوقيع فيه يوميا من مشرف الشاطئ، وأسبوعيا من رئيس الحى، والالتزام بمواعيد مرور عربات النظافة وإخراج المخلفات قبل ميعاد مرور العربات مباشرة، وضرورة وجود غطاسين بصورة كافية حيث تمد المحافظة كل شاطئ بعدد اثنين غطاسين، وعلى المستأجر أن يوفر العدد الباقى بواقع غطاس لكل مائة متر، وذلك لحماية أرواح المصطافين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;