محافظ كفر الشيخ: زيادة الكميات المخصصة للرى وإزالة مشاتل الأرز المخالفة

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، خلال لقائه اليوم السبت، بمراسلى الصحف وبالإعلاميين، بديوان عام المحافظة بحضور محمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة، جئت لتنمية المحافظة وجعلها محافظة الأمل والمستقبل من خلال المشروعات التى ستشهدها فى الشهور المقبلة من خلال محطة الكهرباء العملاقة شمال المحافظة، وإنشاء مدينة كفر الشيخ الجديدة التى تضم آلاف الوحدات السكنية، كما تضم قرى سياحية تعود بالنفع على أبناء المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه يبحث مشاكل مياه الرى فى المحافظة، وتوريد محصول القمح للمطاحن، مؤكداً أنه يتواصل مع وزير الرى لزيادة كميات المياه المخصصة للمحافظة مع تكثيف الحملات لإزالة مشاتل الأرز المخالفة للمساحات المقررة من قبل وزارتى الرى والزراعة، كما سيتم التنسيق مع التموين والزراعة لاستلام كميات القمح من المزارعين فى الصوامع المخصصة على مستوى المحافظة والتابعة لوزارة التموين.

وقال المحافظ إنه يعمل على الانتهاء من إنارة رافد الطريق الدولى كفر الشيخ بلطيم خلال أسابيع قليلة، خاصة مع اقتراب فصل الصيف واحتفالات عيد الربيع وكثرة الإقبال على مصيف بلطيم، وسيتم الاهتمام بالمصيف ليتحول إلى مصيف العائلات وسيكون جاذبا لكل الراغبين فى الاستمتاع بالبحر.

ونوه المحافظ إلى أنه تمت مخاطبة وزير النقل للانتهاء من ازدواج طريق كفر الشيخ دسوق بعد توفير الاعتمادات المالية من وزارة النقل، كما سيتم رفع كفاءة الطرق المهمة على مستوى المحافظة.

وصرح محافظ كفر الشيخ أنه تم إنشاء الشركة المصرية للرمال السوداء، وهى شركة وطنية خالصة وكفر الشيخ مؤسسة ومساهمة فيها.

وتابع محافظ كفر الشيخ أعمال تغطية بيارات الصرف الصحى وتجديد أسلاك وأعمدة الإنارة المتهالكة، والتأكيد على تطوير وتجميل مداخل وميادين مدن المحافظة.

واستطرد أنه سيتم خلال أيام فتح منافذ لبيع منتجات القوات المسلحة بجميع مراكز ومدن المحافظة، ويعلن عنها فى قرعة علنية لتشغيل الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة بمنتهى الشفافية، بالإضافة إلى فتح عدد من المنافذ للبيع بجودة عالية وأسعار مخفضة بمدن المحافظة.

وأضاف أنه قرر تطوير كورنيش ترعة ميت يزيد بشرق مدينة كفر الشيخ وتجميله وإيجاد محاور مرورية جديدة للقضاء على التكدس، وتحقيق السيولة المرورية للقادمين من وإلى مدينة كفر الشيخ من مدخلها الشرقى.

اقرأ أيضا..

- بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يناقش 54 شكوى فى اللقاء الأسبوعى للمواطنين



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;