مياه القليوبية: إلغاء شروط التعاقدات الجديدة للمحصلين وقارئى العدادات

أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية، أنه تقرر إلغاء شروط التعاقدات الجديدة التى كانت الشركة تنوى تطبيقها على عقود المحصلين وقارئى العدادات، لتحسين أداء العمل ورفع نسب التحصيل، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته لكافة المسئولين بوقف إلغاء العقود القديمة، والتوقيع على عقود جديدة، استجابة لمطالب العاملين الذين طالبوا بتخفيف الشروط.

وقال مجاهد، إن الجهاز المركزى أكد فى أحد تقاريره أن نسب التحصيل للقراءه والمحصلين متدنية، ما يتطلب إلغاء عقود العمال الذين لم يحققوا المستهدف، الأمر الذى أثار بلبلة، ومع إعداد صيغة جديدة للعقد اعترض عليها العاملون، ونظرا لظروف البلاد تقرر وقف العقود الجديدة، والتأكيد للموظفين والعاملين على رفع وتحسين نسب التحصيل، والتى وصلت فى بعض المناطق إلى 28%، بينما يتطلب أن تصل إلى 70 و80%، وهو ما سيتم تطبيقه فى المرحلة المقبلة.

وكان العشرات من العاملين بشركة المياه بالقليوبية فى أفرع الخانكة والقلج أضربوا عن العمل، احتجاجا على الشروط المجحفة لتجديد عقود المحصلين وقارئى العدادات بالشركة، ممن يتعاملون بنظام العقد، حيث أكد المحتجون إضرابهم الكامل عن العمل حتى إلغاء هذه العقود والبنود التى أكدوا أنها بنود سخرة.

وأوضح المحتجون أنهم يعملون منذ 3 سنوات بوظيفة قارئى عداد ومحصل، وعند تجديد العقود الفترة الأخيرة فوجئوا ببنود مجحفة للغاية، منها عدم المطالبة بحوافز وأرباح، وأن الشركة غير مسئولة عن الموظف أثناء تأدية العمل فى الشارع، وأن الشركة الجهة المنوط بها تحديد مكان ومحل العمل، ومن حقها اختيار أى وظيفة أو عمل يسند للمتعاقد، ولا التزام بوظيفة القارئ والمحصل، بجانب المشكلة الكبرى وهى التوقيع على وصل على بياض، وإقرار بعدم التسوية بالمؤهلات الأعلى من الدبلوم والثانوية العامة.

بالإضافة إلى إقرار على بياض بأن يقوم المتعاقد بالعمل محصل وقارئ على أن يقوم بتحصيل 160 وصلا يوميا، وإلا يلغى العقد معه فورا.

وطالب المحتجون بوقف هذه الشروط وتغيير العقد بشروط مناسبة، وتحديد الوظيفة للمحصل والقارئ، والزيادة فى المرتبات الحالية والتى تصل إلى 750 جنيها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;