ترقب مباراة الترسانة.. وأبناء الشرقية يستعيدون ذكريات الدورى مع المعلم

يعيش الملايين من أبناء محافظة الشرقية، حالة من التراقب والقلق، لانتظار مباراة الحسم بين فريق الشرقية و الترسانة و التى ستحدد الفريق الصاعد للدوري الممتاز، ذلك بعد غياب 16 عاما، و المقرر أن تقام عصر اليوم الخميس على أرض استاد جامعة الزقازيق . و تداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعى، مقاطع للفيديو، والقصصات الصحف، حول تاريخ النادي و ذكرياتة مع الدوري الممتاز حيث كان اخر موسم لصعودة 99/2000 علي يد الكابتن حسن شحاتة مدرب الفريق فى ذلك الوقت.

و يشار إلى أنة استطاع فريق الشرقية الصعود للدورى الممتاز أربع مرات فى تاريخـه، مرتين بالسبعينات، ومرتين مع نهاية القرن ، و في موسم 99 ابهر الفريق مشجعي كرة القدم في مصر و الدول العربية ، ذلك لتفوقة و اظهار مهاراتة ذلك علي يد المدرب المحترف حسن شحاتة ، فقد التعادل مع الأهلي " صفر / صفر " وهزم الزمالك " 1/ صفر " بإستاد الزقازيق ، و نفس الموسم صعد للربع النهائي لكأس مصر ، كما احتفظ لنفسة بالصدارة في الدوي الثانية خلال السنوات الماضية .

وهذا و يقوم بتدريب الفرقة حاليا الكابتن ايمن المزين لاعب الاتحاد السكندري السابق ، انة تولي الفرقة منذ الاسبوع الرابع للدوري ، وشاركت فية الفرقة 17 مبارة فازت في 16 مباراة و تعادلت في واحدة فقد ، و سبق للمزين ، ان تولي فريق الرجاء بمحافظة مطروح و صعد بة للدوري الممتاز موسم 2012 .

و يعتبر نادي الشرقية ، من أقدم الاندية ، بالاضافة الي اشتهاره بين الأندية بعدد من الألعاب الرياضية وتحقيق مراكز عالمية فيها، أبرزهم فريق الهوكى و الذى حاز على بطولة إفريقيا 22 مرة ومما أهله لتسجيل في موسة "جينس " للارقام القياسية، كذلك تفوق فرق كرة اليد و التنس ، و عدد من الالعاب الفردية منها كرة السرعة وغيرها.

وفي ذات السياق ناشد يسري سلام و عبدالناصر زيدان عضوي مجلس إدارة نادي الشرقية، الجماهير من ابناء المحافظة بضرورة الإلتزام بتعليمات وقرارات الإتحاد المصرى لكرة القدم ومشاهدة المباراة تليفزيونياً ، مننوه إلى أن المباراة ستذاع عبر قناة النيل للرياضة والقناة الثالثة والقناة الرابعة وسيخرج المباراة رئيس البرامج الرياضية الدكتور خالد عبد العاطى ويعلق عليها الكابتن صلاح بدران .


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;