بالصور.. المجلس القومى للسكان يعقد ندوة عن كثرة الإنجاب بقصر ثقافة قلين

عقد فرع المجلس القومى للسكان، اليوم الثلاثاء، ندوة اجتماعية بقصر ثقافة قلين تناولت ظاهرة كثرة الإنجاب خاصة فى القرى.

حاضر فى الندوة الشيخ أحمد قطب شومان مسئول الثقافة بالأوقاف، والشيخ ياسر ضرضر إمام وخطيب، ومحمد الوكيل مدير عام المجلس القومى للسكان، ومسعود عمر شومان مدير إدارة الخدمة الاجتماعية بمديرية الصحة، ومنال محمد مسئولة المتابعة.

تناولت الندوة العديد من الجوانب التى تتعلق بالقضية السكانية وأبرزها الأسرة كنواة مجتمع وأهم دعائمها حسن اختيار لكل من الزوج والزوجة وحسن تربية الأبناء وتأديبهم وتكريم الإسلام للمرأة، ومفهوم تنظيم الأسرة فى الإسلام، وما يعيبه من المباعدة من فترة الحمل والإنجاب من ناحية وتوفير ما يكفى لتربية الأبناء تربية حسنة تغنيهم عن السؤال، من ناحية أخرى الدينية الخاصة بالقوامة والكثرة فى العدد وأثرها على المجتمع.

وذكرت منال محمد بعض الإحصائيات الخاصة بالقضية السكانية، وأبرزها نسبة البطالة والأمية وعناصر المشكلة السكانية المتعلقة بسوء التوزيع وقلة الموارد ومناقشة الأسباب التى أدت إلى تفاقم المشكلة فى مصر، والتى تعادل 4 دول أوروبية، ويكون ذلك من المورثات الاجتماعية والفهم الخاطئ للدين أحيانا أخرى.

وأشارت إلى جهود الدولة فى مواجهة القضية عن طريق إنشاء المشروعات بهدف إعادة توزيع السكان والمساهمة فى حل مشكلة البطالة، وكذلك دور الدولة فى الرعاية الصحية والخدمات التعليمية والقضاء على التعديات على الأراضى الزراعية.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;