موانئ البحر الأحمر: "البيئة" ستحدد قيمة الغرامة المفروضة على سفينة بنما

قال عبدالرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن الهيئة قامت بتنفيذ الإشارة التى أرسلتها وزارة البيئة بالتحفظ على السفينة هيلان سبرينج التى ترفع علم بنما، ومنعها من مغادرة ميناء الأدبية بالسويس بعد تسببها فى تلوث زيتى برصيف 5 بالميناء.

وأكد مصطفى، فى تصريحات لـ "انفراد"، أن السفينة البنمية كانت متواجدة بالميناء لنقل مادة الفوسفات، قائلاً: "إننا حاليا فى انتظار قيمة الغرامة التى تقدرها وزارة البيئة على السفينة بعد أن قامت لجنة من الوزارة بمعاينة بقع التلوث بالمياه وهى من سيقدر الغرامة".

كانت وزارة البيئة أكدت فى بيان لها، أن الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة للسيطرة على التلوث الزيتى، وتلقت غرفة العمليات المركزية اليوم بلاغا أفاد أن ذلك التلوث بالميناء ناتج عن إحدى السفن.

وتوجهت لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتبين وجود بقعة زيتية ناتجة من السفينة وتقوم بشحن الفوسفات، تبلغ مساحتها حوالى "6م x 0،5 م" تقع فى المنطقة المحصورة بين الجزء الخلفى للسفينة والرصيف رقم 5 بالميناء.

وأضاف البيان، أن اللجنة قامت بأخذ عينات من التلوث وتم إزالته وتنظيف المنطقة، وتحرير محضر بالواقعة، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد السفينة المتسببة فى التلوث وتحديد قيمة الأضرار البيئية طبقا لقانون حماية البيئة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;