بالصور.. مزارعون بأسوان يفشلون فى توريد 100 طن قمح رغم وجود حيازات

فشل المئات من مزارعى أسوان فى توريد إنتاجهم من محصول القمح، رغم تأكيد المزارعين لـ"انفراد" أنهم قدموا كافة الأوراق المطلوبة، بدءًا من الحيازات الزراعية وحتى كشوف الحصر.

ويعتبر أكثر مزارعى أسوان تضررًا من عدم توريد محصول القمح هم مزارعو قرى الأودية الجبلية، وتشمل قرى وادى النقرة شرق مركز مركز كوم أمبو، وقرى وادى الصعايدة غرب مركز أدفو شمال محافظة أسوان.

ويقول مصطفى نصر الدين من كبار مزارعى قرية الكرامة بوادى النقرة لـ"انفراد"، إن مطاحن أسوان أغلقت أبوابها أمامهم، مما أدى لتراكم نحو 100 طن من القمح التى أصبحت مشونة لدى المزارعين بقرية الكرامة بوادى النقرة، بعد أن فشلوا فى توريدها للمطاحن، بينما المزارعين الذين حالفهم الحظ وتمكنوا من التوريد لم يصرفوا مستحقاتهم حتى اليوم، بحجة عدم وجود سيولة مالية لدى المطاحن.

وأضاف نصر الدين، أن مصير إنتاج المزارعين من القمح أصبح مجهولاً لرفض المطاحن لمحصولهم، بينما التجار يعرضون عليهم الشراء بأسعار غير مناسبة وأصبح المزارعون فى مأزق شديد لعجزهم عن الوفاء بالتزاماتهم وسداد ديونهم، مشيرًا إلى أن إنتاج القمح هذا العام وفير، ولكن غطرسة وتعنت المسئولين أفسدت على المزارعين سعادتهم بحصاد القمح - على حد قوله.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;