رئيس جامعة القناة يفتتح المؤتمر العلمى لقسم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة

افتتح الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور ياسر مصطفى عميد كلية الصيدلة اليوم، المؤتمر العلمى للأول للأدوية والسموم بكلية الصيدلة.

وأشار الدكتور ممدوح غراب إلى التعاون بين كليات الطب البشرى والصيدلة والطب البيطرى فى الأبحاث المقدمة للمؤتمر، والتى بلغت 21 بحث وبوستر وعرض شفوى، والتى اشترك فيها الباحثين من الثلاث كيات وذلك دعما لخطة الجامعة التى تسعى إلى ترسيخها وهى دعم وإعلاء البحث العلمى من خلال فريق العمل المشترك سعيا لإكتشاف أدوية جديدة قادرة على إنهاء أمراض خطيرة.

وأكد رئيس الجامعة فى بيان اليوم، ضرورة أن يكون البحث العلمى قابل للتطبيق والوصول إلى تطبيقات قابلة للتحقق على ارض الواقع، لأن رفاهية البحث العلمى لم تعد موجودة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.

وتفقد رئيس الجامعة البوسترات المقدمة من الباحثين، ودعا إلى مواكبة كل ما هو جديد للأهمية الشديدة لقسم الأدوية والسموم فى خدمة المجتمع المحيط وهو أحد الأهداف التى ترتبط باسم جامعة قناة السويس، والتى تخدم 5 محافظات هم إقليم القناة وسيناء.

وأشار الدكتور ياسر مصطفى عميد كلية الصيدلة إلى أن هذه هى المرة الأولى التى تقوم بها الكلية بعمل مؤتمر علمى تشارك فيه كلية الطب البشرى والبيطرى والعلوم والصيدلة وبمشاركة الطلاب الوافدين من دول اليمن وسوريا وليبيا ومن دولة أفريقيا وهى أثيوبيا، حيث يشاركوا بعمل بوسترات وعروض شفوية يشارك فيها 21 باحث وباحثة من طلاب الدراسات العليا وذلك بهدف التواصل العلمى وإلقاء الضوء على أخر التطورات فى البحث العلمى فى مجال الأدوية والسموم.

وأكد مصطفى حرص الكلية لتطبيق إستراتيجية الجامعة فى دعم البحث العلمى وذلك لأهميته فى عمل نقلة حضارية لمصر فى المرحلة التى نعيشها، كما أكد على أهمية استثمار الأنشطة العلمية والثقافية والإجتماعية فى تبادل الخبرات والمعارف.

وأضافت الدكتورة سوسن زيتون منسق المؤتمر والأستاذ المساعد بقسم الأدوية والسموم، أن المؤتمر يهدف الى التعاون بين أقسام الفارماكولوجى فى ثلاث كليات بجامعة قناة السويس لتبادل الخبرات وإرساء التعاون المثمر الذى يمتد إلى ما بعد المؤتمر.

ويتضمن المؤتمر ثلاث محاضرات علمية حيث تقدم الدكتورة ماجدة هجرس أستاذ ورئيس قسم الفارماكولوجى بكلية الطب محاضرة عن تفاعلات الأدوية مع الغذاء ثم تقدم الدكتورة نورهان مصطفى المدرس بقسم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة محاضرة عن الأحماض الإمينية بخلايا بيتا بالبنكرياس وإلقاء محاضرة عن التأثير السام للأدوية على القلب، ويعقب ذلك ثلاث ورش عمل واستعراض الأبحاث المشاركة وبنهاية المؤتمر سوف يعلن عن أحسن ثلاث ملصقات علمية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;