محافظ الشرقية يشرف على القوافل الطبية فى أبو كبير

انطلقت القوافل الطبية المتنقلة والتموينية، اليوم الاثنين، التى ينظمها جهاز الأمن القومى بالشرقية، بالتنيسق مع الجهاز التنفيذى، والتى تجوب أرجاء المحافظة بشكل منتظم يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع فى المناطق المحرومة والقرى الأكثر فقراً بهدف تقديم خدمة طبية متميزة لغير القادرين على تحمل نفقات العلاج، وكذلك السلع الضرورية.

كانت أولى القوافل قد بدأت اليوم، فى قرية كفر السواقى مركز أبو كبير، حيث حرص اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على مرافقتهم للإشراف على الأعمال، منها القافلة الطبية العلاجية لوزارة الصحة والتى ستسمر حتى الرابعة من مساء غد الثلاثاء.

أكد الدكتور محمد جمال مدير القوافل العلاجية بالشرقية أن هذه القوافل تقدم خدمة علاجية متميزة تجمع تخصصات (جلدية – نساء وتوليد – باطنة – أطفال – أنف وأذن وحنجرة – عظام)، مشيراً إلى أنه يتم توقيع الكشف الطبى على الحالات وتقديم العلاج بالمجان، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية وقياس ضغط الدم والسكر للحالات المستحقة لذلك، وفى حالة وجود طارئ أو حالة عاجلة يتم تحويلها فوراً إلى المستشفى عن طريق سيارة إسعاف مجهزة من خلال خدمة ربط مع جمع مستشفيات محافظة الشرقية.

وأضاف الدكتور محمد جمال أنه تم استقبال اليوم 320 حالة فى جميع التخصصات، وتم تقديم العلاج لهم عن طريق الصيدلية الملحقة بالقافلة.

يشار إلى أنه فى إطار الخدمات المجتمعية أطلق جهاز الأمن القومى قوافل طبية وتموينية بالتنسيق مع وزراتى الصحة والتموين، فى القرى الأكثر احتياجا، بعدد من محافظات الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط و توفير له الخدمات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;