وزير الآثار يستجيب لطلب نائب بقنا لترميم مسجد العمرى الأثرى

صرح اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس الشعب عن محافظة قنا، أنه فى استجابة سريعة للدكتور خالد العنانى وزير الآثار للطلب الذى تم تقديمه نيابة عن أهالى مركز نجع حمادى بترميم المسجد العمرى الأثرى بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادى، زار الوزير اليوم المسجد للبدء فى أقرب وقت، عملية الترميم على خلفية الحريق المروع الذى شهده المسجد فى سبتمبر 2014.

وأضاف خلف الله فى تصريحات صحفية، أن المسجد يعتبر من أكبر المعالم الأثرية بالمحافظة، وصرح أثرى كبير له تاريخ ومكانة أثرية.

كان الدكتور خالد العنانى قد زار المسجد العمرى الأثرى الذى يقع بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادى الذى شهد حريقا مروعا منذ ما يقرب من عامين، رافقه خلال الزيارة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ضمن جولته التفقدية للوقوف على مشكلات المناطق الأثرية بالمحافظة.

وأوضح العنانى خلال تفقده للمسجد، أن هناك تنسيقا مع وزير الأوقاف من خلال عقد اجتماع معه خلال فترة قريبة، لدراسة أحوال المسجد لتدبير ميزانية أولية للعمل على ترميمه، لما له من قيمة أثرية وقيمة كبيرة لدى سكان المحافظة.

وأشار العنانى إلى أن الميزانية التى يحتاجها المسجد للترميم ما يقرب من 20 مليون جنيه، مطالباً باتباع الإجراءات الصارمة والتنسيق مع الحماية المدنية بالمحافظة، خاصة أعمال الإضاءة والكهرباء لتفادى الحرائق والحفاظ على المناطق الأثرية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;