15 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية لمدينة الزقازيق

قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تشكيل لجنة متخصصة تضم مدير مديرية الإسكان بالشرقية ورئيسي الإدارة الهندسية بحي أول وثان الزقازيق، وذلك لعمل المقايسات التفصيلية والدراسات اللازمة للبدء في تنفيذ مشروعات البنية التحتية بمدينة الزقازيق " حي أول، وثان" ، من خلال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب وخطوط انحدار الصرف الصحي، وترميم عدد من الوحدات الصحية في نطاق حي أول وثان، وكذلك رصف الشوارع بالأنترلوك، مع تحديد التكلفة الفعلية لهذا المشروع طبقاً لأسعار السوق حيث إن التنفيذ يتم منحة مقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي قدرها 15 مليون جنيه بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع بعثة بنك الاستثمار الأوربي ووفد الصندوق الاجتماعي للتنمية وبحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ ومدير مديرية الصحة ومدير مديرية الطرق ومدير مديرية الإسكان ورئيسى حي أول وثان ورئيس مركز ومدينة الزقازيق وممثل عن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة مياه الشرب ومدير عام التخطيط والمتابعة بالديوان العام .

وصرح المحافظ بأنه تم تحديد 73 شارعاً بحي أول وثان لتنفيذ أعمال بنية تحتية من مياه شرب وصرف صحي وإعادة رصف وإعادة ترميم 4 مكاتب صحية بالمدينة مع إمكانية توسعتها.

وشدد المحافظ على ضرورة أن تكون المناطق التي سيتم تطويرها كاملة المرافق قبل بدء تنفيذ هذا المشروع، مع التأكد من استخراج شهادة صلاحية لترميم المكاتب الصحية وخلوها من أية عيوب إنشائية لإمكانية ترميمها .

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع سيساهم في تحقيق مردود اجتماعي متميز يعود بالفائدة والنفع على أهالي المنطقتين بحي أول وثان الزقازيق .










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;