محافظ سيناء: وزيرة التعاون الدولى وعدت بدعم المحافظة بـ500 مليون جنيه

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء: إن جميع أجهزة الدولة تعمل باجتهاد على تنمية سيناء، وأن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لابد أن تسير فى نفس الاتجاه لصالح تنمية سيناء وأنه لا مجال للوساطة والمحسوبية وأنه على مسافة واحدة من جميع المواطنين .

وأكد المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى بطور سيناء، على أنه سوف يقابل 20 مواطنا يوميا خلال تواجده بمدينة الطور للاستماع إلى شكواهم كما قام بالتنبيه على كافة رؤساء المدن بفتح مكاتبهم أمام المواطنين للاستماع إلى مشاكلهم والسعى لحلها .

وأعلن المحافظ أن الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى تسعى بشتى الطرق لتنمية سيناء وإمدادها بكافة الإمكانيات المادية لإنشاء مشروعات متعددة للنهوض بها وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مشيرا إلى أنها قد وعدت بإمداد المحافظة بأكثر من 500 مليون جنيه، وطالب الجهاز الإدارى والتنفيذى بالمحافظة بتحديد احتياجات كل مدينة من مشروعات تنموية .

وأضاف المحافظ أنه يجب أن نضع فى اعتبارنا تنمية المدينة الصناعية بمدينة أبوزنيمة، حيث تحتاج هذه المدينة إلى 60 مليون للمرافق فقط، مشيرا إلى أن أحياء هذه المدينة الصناعية سوف توفر فرص عمل لأبناء المحافظة والمحافظات الأخرى هذا بجانب فكرة إنشاء جامعة بمدينة أبو زنيمة لخدمة مواطنى مدن راس سدر وأبورديس وأبو زنيمة باسم جامعة الملك سلمان .

وأوضح المحافظ أن فكرة إنشاء هذه الجامعة سوف تساعد على توافد العديد من الطلاب من مختلف المحافظات مما يساعد على زيادة الحركة والتعمير والتوسع فى الإنشاءات التعميرية بالمحافظة .

كما أعلن المحافظ أن مجلس الوزراء قد وافق على تأجيل مديونية العاملين بالقطاع السياحى لدى الجهات الحكومية من كهرباء ومياه وصرف صحى وغاز وتأمينات لمدة ستة أشهر بدون فوائد أو غرامات ثم التقسيط بدون فوائد على 24 شهر لحين عودة حركة السياحة بمحافظة جنوب سيناء مشير الى أن قرار المجلس برقم ( 42 /5/ 15/11 ) بجلسة رقم 9 المنعقدة بتاريخ 25 /11 /2015 .

وأضاف المحافظ أنه قد أعطى مدة سماح للمستأجرين والمستثمرين بالقطاع السياحى لمدة 6 شهور حتى 30 يوليو القادم لحين انفراج أزمة القطاع السياحى موضحا أنه يعلم الظروف الصعبة التى يمر بها العاملون بالقطاع .

وكذب المحافظ إشاعة فسخ عقود المتعاقدين بالمحليات، قائلا: إنها شائعات غرضها بلبلة الرأى العام، مؤكدا أنه يسعى لتثبيتهم ولن يسمح أن يترك مواطن بجنوب سيناء وظيفته وإعلان المحافظ جارى الآن تثبيت 450 موظفا فى لجنة الموارد البشرية وأشار المحافظ وزير وزارة الأوقاف وافق على تعين 200 شاب من ابناء سيناء منهم 30 شابا من ابناء الوديان والباقى بمدن المحافظة. وفى ذات السياق هنأ المحافظ الإخوة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيدة واستعرض اللواء، خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ما تم إنجازه خلال لقائه أربعة وزراء، هم وزير الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالى والبحث العلمى ووزيرة التعاون الدولى.

حيث سيتم تطوير القطاع الصحى تطويرا شاملا، وإنشاء معهد للتمريض نظام الخمس سنوات وتوفير أجهزة حديثة مثل جهاز الرنين المغناطيسى بمستشفى الطور العام بتكلفة 7 ملايين جنيه، وتطوير مستشفى شرم الشيخ بمبلغ 9 ملايين يتم الانتهاء منها خلال 3 شهور، بالإضافة لتطوير العملية التعليمية باستقدام المجندين من الحاصلين على المؤهلات العليا للتدريس داخل الوديان، وأيضا القضاء على الأمية، مع التوسع فى بناء المدارس بالمدن والوديان لتقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول، وأشار المحافظ لإنشاء ثلاث جامعات على أرض المحافظة هى جامعة السويس، وجامعة الملك سالمان، وجامعة الأزهر، كما سيتم إنشاء مزرعة استرشادية إنتاجية تعليمية بطور سيناء.

بالإضافة للعديد من مشروعات الصرف الصحى وتطوير الميناء وإنشاء مجزر آلى ومشروعات أخرى عديدة عن طريق قروض ومنح دولية بالإضافة للمشروعات المشتركة مع المستثمرين العرب، بالإضافة لإقامة مزارع سمكية على مياه السيول بنويبع وطابا، وتوزيع أراضى على الشباب بطور سيناء. وإنشاء إدارة للموهوبين على مستوى المحافظة بالتعاون مع جهات عديدة منها التربية والتعليم والثقافة والمحافظة.

كما استعرض المحافظ موافقة رئاسة الوزراء على تأجيل مديونيات المياه والكهرباء والصرف الصحى ورسوم الشواطئ والإيجارات حتى شهر يونيه 2016 والتقسيط على 24 شهرا بدون فوائد.

كما أكد المحافظ على عدم فصل اى عامل من المتعاقدين بالمحافظة، واعلن عن البدء فى تعيين 50 شاب بوزارة الأوقاف، بالإضافة لـ500 وظيفة اخرى سيتم الإعلان عنها ببوابة الحكومة الإلكترونية لأبناء المحافظة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;